أحوال البلد

الحكومة تعتمد الترميز الوطني للجهات العامة


الإعلام تايم - خاص


اعتمدت اللجنة التوجيهية العليا لمبادرة الحكومة الالكترونية خلال اجتماعها برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجس الوزراء، الترميز الوطني للجهات العامة والخدمات والمراسلات الحكومية ووضع برنامج زمني محدد للدخول في الجزئيات الخاصة بعملية الترميز وذلك ضمن استراتيجية الحكومة لتوظيف نظم المعلومات وتطبيقاتها في إدارة الجهات العامة.


وكلف المجتمعون وزارات الاتصالات و التقانة والتنمية الادارية وهيئة التخطيط والتعاون الدولي، بوضع الاليات الأفضل لإنجاز الترميز الوطني واستكمال كل ما يتعلق بالجزئيات عن طريق إعطاء رمز رقمي ثابت لكل جهة حكومية، ما يساعد في تمييز كل جهة عن غيرها والوثائق الصادرة عن هذه الجهة والخدمات التي تقدمها .


كما أجرت اللجنة تقييماً لاستراتيجية الحكومة الالكترونية في سورية وتم التطرق إلى انجاز مشروع المعاملات الالكترونية الذي يتضمن المراسلات  والارشفة الالكترونية .


وتقرر خلال الاجتماع تأمين التمويل اللازم لمكونات البنى التحتية لمشروع الحكومة الالكترونية وفق أولويات المشروع ووضع اليات تنفيذية لإنجاز الدفع الالكتروني واقتراح التشريعات اللازمة في هذا الاطار، إضافة إلى استكمال وتكامل بنوك المعلومات الوطنية بين الجهات العامة التي تضم السجل المدني والعقاري والصحي والتعليم الاساسي وسجل العاملين بالدولة .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=52712