أحوال البلد

مدير في شركة المخابز: جودة الخبز ترتبط والضمير للمسؤولين عن المخبز


الإعلام تايم - الوطن

 

كشف مدير في الشركة العامة للمخابز لـ"الوطن" عن العمل لزيادة عدد منافذ البيع لزيادة عدد المخابز إضافة إلى زيادة عدد الأكشاك، لافتاً إلى إعادة تأهيل المخابز في المناطق المحررة من الإرهابيين.


وأوضح المصدر أن حجم الأضرار بالنسبة للمخابز في المناطق المحررة كبير جداً وقد وصلت إلى أكثر من 100 مليون ل.س في بعض المخابز.


وعن جودة الخبز بيّن المدير أنها ترتبط بالخبرة والضمير للمسؤولين عن المخبز فالخميرة والطحين والمياه واحدة ولكن الجودة تحتاج إلى مراقبة لفترة العجن وللعجينة أثناء العجن للحصول على إنتاج للخبز بالشكل الأمثل.


بالمقابل مدير فرن الإطفائي الاحتياطي محمد سبراني بين لـ"الوطن"، أنه لم يعد هنالك فرن آلي وفرن احتياطي بعد دمجهم ليصبحوا باسم "المخابز التي تعمل بالإشراف"، موضحاً المسافة الشاسعة بين إنتاج الفرن الآلي والاحتياطي، حيث أن الأفران الآلية لديها آلة العجّانة التي تعجن وحدها إذ يتم إخراج العجينة من دون معرفة إذا كان العجين ينقصه شيء مثل الماء أو الخميرة أو غيرها، على حين في الفرن الاحتياطي يراقب العامل المشرف على العجينة دائماً العجن ليرى ما ينقصها.


واعتبر السبراني، أن قرار تحميل تكلفة الإصلاحات على حساب مدير الفرن مشكلة كبيرة تواجه مديري الأفران، منوهاً بأن أقل إصلاح يكلف نحو 20 ألف ليرة وبأن آخر إصلاح قام به منذ نحو شهر كلفه نحو 50 ألف ليرة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=52653