أحوال البلد

خطة لتأهيل البنى التحتية وإعادة الخدمات إلى تجمع حجيرة


الإعلام تايم - مواقع


أكد محافظ القنيطرة همام دبيات وضع خطة لإزالة الأنقاض والردميات وتنظيف الشوارع من القسم الشمالي من تجمع حجيرة، لافتاً إلى أن الآليات الثقيلة باشرت عملها تمهيداً لعودة نحو 125 ألف مواطن إلى منازلهم في أحياء (علي الوحش- فايز منصور- الأوزاعي- أويس القرني- قسم من حي المشتل).


وبين دبيات أنه تم فرز آليات إلى التجمع بدأت ترحيل الأنقاض وفتح الشوارع تمهيداً لدخول الورشات والمباشرة بتأهيل البنى التحتية المدمرة، وإعادة الخدمات الأساسية إلى التجمع.


من جانبه أوضح مدير مؤسسة مياه الشرب أمين الشمالي أن عدد الآبار بالقسم الشمالي/21/ بئراً وسيتم العمل بتأهيل وتعزيل /4/ آبار ووضعها بالخدمة، وستتابع المؤسسة تأهيل كل آبار التجمع.


ولفت مدير التربية فوزات الصالح إلى المباشرة الفورية بتأهيل 4 مدارس من أصل /7/ مدارس وتم تلزيم العمل فيها، والبدء بإعداد الكشوف التقديرية لمدارس التجمع الأخرى لتوفير الاعتماد المالي اللازم لإعادة تأهيلها.


بدوره أكد مدير صحة القنيطرة عوض العلي أن "المركز الصحي بحاجة إلى إعادة تأهيل كاملة وبلغت القيمة التقديرية 7.7 ملايين"، مشيراً إلى أنه تم إعادة تأهيل الطابق الأول مع إعداد كوادره البشرية بشكل إسعافي لتقديم الخدمات الصحية لأنه يقع على الطريق العام.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=52652