العالم العربي

المارينز الاميركي يقمع تظاهرة في قطر


عرض الإعلامي المصري أحمد موسي مقطع فيديو لإحدى التظاهرات التى نظمها عدد من القطريين ضد نظام الحكم في بلادهم، وأظهر الفيديو رجال الشرطة القطرية وهم يطلقون النيران على المتظاهرين.

وردد المشاركون فى التظاهرات هتافات "الشعب يريد إسقاط النظام.. انقلاب انقلاب" ونوه موسي خلال برنامجه" الشعب يريد" على قناة "التحرير" بأن الحكومة القطرية قامت بالتعتيم عليها خاصة بعد استعانتها بقوات المارينز الأمريكية لقمع التظاهرة.

وكانت عائشة عبد الرشيد، الكاتبة الصحفية والباحثة في الملف الإيراني والجماعات الإسلامية أكدت، أن هناك انقسام داخل الأسرة الحاكمة بدولة قطر، ورفض شعبي للسياسة القطرية التي تنتهجها في شؤون دول مجلس التعاون الخليجي ، وتمويلها للجماعات الإرهابية.

وتوقعت عبد الرشيد ، خلال مداخلة هاتفية مع (راديو مصر) ، أن الانقسام داخل الأسرة الحاكمة في قطر، وحالة الاحتقان الشعبي، سيؤدي الى زوال حكم تميم بن حمد أل ثاني خلال هذا العام .

وأوضحت الكاتبة الكويتية أن قطر شهدت مظاهرات يوم الجمعة علي مدار الأسبوعين الماضيين اعتراضاً علي السياسة الداخلية والخارجية للبلاد، وفرضت الأسرة الحاكمة تعتيم إعلامي علي فعالياتها ، واستعانت بقوات المارينز الأمريكية للتصدي للمتظاهرين .  

وأشارت إلي أن زيارة تميم للكويت وحضوره اجتماع وزراء خارجية الدول الخليجية ، كان مفاجأة للجميع ، حيث أنه "لم تجر العادة أن يحضر أمير دولة خليجية اجتماع وزراء خارجية الدول الخليجية".

وأضافت عبد الرشيد ، "هناك إصرار سعودي وإماراتي بطرد قطر من دول مجلس التعاون الخليجي ، كما طالبو بمنع القرضاوي من التدخل في الشؤون السياسية لأي دولة عربية وإلا يغادر قطر نهائيا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=5260