أحوال البلد

آلاف المواطنين غادروا مركز إيواء الحرجلة الى بلداتهم في الغوطة


الاعلام تايم _ خاص ريف دمشق

قال رئيس مجلس بلدة الحرجلة بريف دمشق عبد الرحمن الخطيب: إن نحو 12513 مواطنين من الذين تم تهجيرهم قصرا من منطقة الغوطة الشرقية الى مراكز الايواء بالحرجلة عادوا الى بلداتهم خلال الفترة الماضية من أصل 20289 مواطن استضافتهم مراكز الايواء بالحرجلة.

ولفت الخطيب أن الباقين يبلغ عددهم 7259 في مراكز الايواء مع استمرار عملية عودتهم الى بلداتهم بعد أن قامت محافظة ريف دمشق بإعادة أولويات الخدمات الى بلداتهم.

 

وأشار الخطيب الى أن عدد الولادات بلغ 108 حالات ولادة خلال فترة الاستضافة وحتى تاريخة وعدد الوفيات 13 حالة وفاة ، ويخدم هؤلاء مطبخ جماعي قامت محافظة ريف دمشق بالتوجيه لافتتاحه بالتعاون مع بعض الجهات التعاونية وهذا المطبخ يعمل بطاقة إنتاجية كاملة تصل الى 2.5 طن من الخضار والمنتجات الأخرى اللازمة للطبخ كما أنه يقدم يوميا وجبة إفطار مع وجبة سحور للمستضافين وتقوم محافظة ريف دمشق بدعمه بالمواد التي لاتقدم عن طريق الهلال الاحمر كاللحوم والدجاج واللبن.

 

 كما تقدم المحافظة من خلال مديرية صحة ريف دمشق خدمات صحية كاملة لمراكز الايواء من خلال المراكز الصحية الموجودة هناك وسيارات الاسعاف المفرزة لحالات الضرورة مع جميع اللقاحات والأدوية والكوادر اللازمة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=52551