العالم العربي

مخطط لبناء حي استيطاني في القدس المحتلة


كشفت صحيفة (هآرتس) الصهيونية أمس الأربعاء عن وجود مخطط لوزير البناء والاستيطان الصهيوني أوري أريئيل لبناء حي استيطاني يضم 2250 وحدة في حي "عين كارم" غربي مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت الصحيفة أن الوزارة تنوي نقل الأراضي لحكومة الاحتلال الإسرائيلية، على أن يتم تسويقها للبناء عبر ما تسمى سلطة "أراضي إسرائيل".

وقالت صحيفة (هآرتس) إنها حصلت على وثائق الخطة الحكومية لإقامة مبنى للمجلس المحلي، وقاعة للمعهد الديني ومركز للشبيبة ومبنى لم يقرر بعد الهدف من إقامته، علماً أن حكومة الاحتلال الإسرائيلية ترفض إعطاء معلومات للمؤسسات المناهضة للاستيطان حول البناء في المستوطنة.

في جهة ثانية قال مديرعام الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ عزام الخطيب التميمي، "إن عضو الكنيست المتطرف موشي فيجلن اقتحم الأقصى أمس وقام بجولة في المنطقة الشرقية بالأقصى، كما صعد على سطح مسجد قبة الصخرة، واستمرت جولته لمدة نصف ساعة".

وخلال جولة المتطرف فيجلن في الأقصى قال بصورة استفزازية وعلنية "أن الأقصى لليهود وعلى العرب الرحيل الى السعودية فهناك مكانهم الأصلي، والقبة الذهبية هي المعبد اليهودي، وليست للمسلمين"، علماً أن مصوراً تلفزيونياً رافقه بالجولة لتصويره.

في حين أعطب مستوطنون من جماعة "تدفيع الثمن" المتطرفة، أمس إطارات نحو 30 مركبة، وخطوا شعارات عنصرية على جدران المنازل في قرية شرفات بمحافظة القدس.

كما أقدم مستوطنون على اقتلاع أكثر من 700 شتلة زيتون في منطقة "الزهرات" القريبة من بلدة ترمسعيا، فيما هدم آخرون غرفة زراعية لأحد المزارعين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

الى ذلك أفادت وكالة (الأناضول) للأنباء أن زوارق جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلقت فجر اليوم الخميس النار باتجاه موقع أمني تابع لجهاز الأمن الوطني في قطاع غزة، كما طاردت قوارب الصيد الفلسطينية، قبالة شاطئ بحر رفح جنوب القطاع، وأطلقت النار تجاهها، وأصابت أحدها، لكن طاقمه المكون من 3 صيادين لم يصب بأذى.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=5254