العالم العربي

بالتفاصيل.. غزة وما يجري فيها


الإعلام تايم - وكالات


أطلقت المقاومة الفلسطينية اليوم الثلاثاء وابل من الصواريخ على المستوطنات الصهيونية المحيطة بقطاع غزة، رداً على الجرائم التي یرتكبها كيان الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.


وأفادت وكالة "معا" الاخبارية أن كيان الاحتلال أعلن أن عدة صواريخ انطلقت من قطاع غزة صوب المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، في حين انطلقت صافرات الإنذار في ١٥ مستوطنة واقعة في محيط القطاع.


ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن انطلاق الصواريخ.

 

كما تمكنت المقاومة الفلسطينية من إطلاق عدة قذائف هاون باتجاه المجلس الاستيطاني "أشكول"، حيث أعلن إعلام عن إصابة مستوطن بشظايا قذيفة هاون في غلاف غزة، حالته طفيفة.


إلى ذلك شن طيران الاحتلال عدة غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة.


وذكرت وكالة "معا" الفلسطينية، أن طائرات الاحتلال أطلقت أكثر من عشرة صواريخ على حيي الزيتون والشجاعية بغزة كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائف على القطاع أعقبها وقوع انفجارات عنيفة تسببت بأضرار مادية.


في الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم 11 فلسطينياً خلال حملات مداهمة واعتقال شنتها في مدن الخليل وبيت لحم وسلفيت وفي بلدة عزون شرق قلقيلية.


هذا وتصاعد التوتر بين قوات الاحتلال وقطاع غزة منذ 30 آذار عندما بدأ الفلسطينيون تنظيم "مسيرات العودة" لتأكيد حق اللاجئين بالعودة الى أراضيهم ومنازلهم التي غادروها او هجروا منها عام 1948 لدى قيام دولة الاحتلال.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=52390