العالم العربي

نتنياهو: تطورات إيجابية مفاجئة بعلاقاتنا مع الأنظمة العربية


الإعلام تايم


أكد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجود "تطورات إيجابية غير معلنة" حول تطور علاقات كيانه بالأنظمة العربية ما يثبت مضي هذه الأنظمة في خطوات التطبيع مع الكيان على حساب حقوق الشعب الفلسطيني.

 

صحيفة "هآرتس" نقلت عن نتنياهو قوله تعليقا على الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية الجامعة العربية الذي عقد في القاهرة أمس لمناقشة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.. "نرحب بمناقشة أبناء اسماعيل يقصد العرب لموضوعنا المهم وبالرغم من المشكلات الرئيسية التي تسببوا بها لنا إلا أن هناك تطورات إيجابية لا يعرف عنها أحيانا الرأي العام لكنها مفاجئة".

 

وأضاف: "الأمور السلبية معروفة لكن الأشياء الإيجابية معروفة بصورة أقل بكثير ونحن نتعامل مع ما هو سلبي فيما يخص أبناء إسماعيل لكننا في الوقت ذاته نبحث عما هو إيجابي".

 

وأكدت مصادر دبلوماسية لصحيفة "هآرتس" أن نتنياهو كان يقصد بـ الإيجابية تطور علاقات (إسرائيل) مع دول الخليج مثل السعودية والإمارات على الرغم من أنه لم يحدد أسماءهما، مبينة أن نتنياهو يعتز بهذا الأمر.

 

 

في سياق متصل، كشف وزير البيئة الإسرائيلي زئيف إلكين أن بعض الدول الإسلامية مهتمة جدا بتطوير العلاقات مع إسرائيل، موضحا أن بعضها يفعل ذلك علناً والبعض الآخر وراء الكواليس.

 

وفي مقابلة مع صحيفة "إزفستيا الروسية"، وقال إلكين: "(إسرائيل) لا تستبعد أن تستدعي عدة دول أخرى سفراءها بسبب عواقب قرار الولايات المتحدة نقل سفارتها إلى القدس.. ربما يسحب بلد آخر أو اثنان السفراء لكن معظم الدول تهتم اليوم بتطوير العلاقات مع (إسرائيل)".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=52183