الحدث السياسي

الجعفري: ناقشنا مع الوفدين الروسي والإيراني تفاصيل أجندة جولة أستانا 9


الإعلام تايم - سانا

 

عقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري اجتماعاً في أستانا اليوم مع الوفد الإيراني برئاسة حسين جابري أنصاري كبير مساعدي وزير الخارجية للشؤون السياسية الخاصة في إطار الجولة التاسعة من محادثات أستانا حول سورية.


كما عقد الوفد الروسي إلى المحادثات برئاسة الكسندر لافرنتييف مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سورية اجتماعاً مع الوفد الإيراني، وعقد الوفد الروسي أيضاً اجتماعا مع وفد النظام التركي.

 

وأوضح الجعفري أنه تمت أيضاً مناقشة المراد من الجولة وما هي النتائج المتوخاة منها وقال “سنتابع المحادثات الثنائية مع البلدين الصديقين “روسيا وإيران” غداً وسيصار إلى استكمال المشاورات الأخرى من طرفهما مع الأطراف الاخرى “الطرف التركي والمشاركين” لاستكمال الصيغة النهائية للبيان الختامي الذي سيصدر في نهاية الجولة الحالية من اجتماعات أستانا غداً”.

 

وأردف الجعفري..”سنتابع المحادثات الثنائية مع وفدي البلدين الصديقين روسيا وإيران غداً ومن ثم سيصار إلى استكمال المشاورات الأخرى من جانبهما مع الأطراف الأخرى لاستكمال الصيغة النهائية للبيان الختامي للجولة الحالية من اجتماعات أستانا”.


إلى ذلك قال رئيس الوفد الروسي الكسندر لافرنتييف "إن موسكو لا تعتبر أياً من مناطق تخفيف التوتر في سورية ملغاة".


ورجح لافرنتييف أن تصدر الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية وهي "روسيا وإيران وتركيا" بياناً مشتركاً في ختام محادثات أستانا 9 يتضمن تقييم نتائج عمل أطراف عملية أستانا ورسم خطط مستقبلية.


وانطلقت في أستانا صباح اليوم الجولة التاسعة من المحادثات حول سورية بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور الجعفري ووفود أخرى.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=52120