أحوال البلد

حماية المستهلك: هذه خطتنا لضبط الأسواق والأسعار خلال رمضان


الإعلام تايم - محلي


أكد مدير الأسعار بوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك نضال مقصود لميلودي إف إم أن "أسعار الموز بدأت بالارتفاع منذ يومين والوزارة أرسلت توجيه إلى مديريات التجارة الداخلية في كافة المحافظات لمتابعة مستوردي مادة الموز وتقديم بيانات التكلفة وتحديد الأسعار لاتخاذ أشد العقوبات بحق المخالفين، بانتظار النتائج لاتخاذ الإجراءات اللازمة".


وأشار مقصود  أن "الوزارة استعداداً لشهر رمضان وجهت المديريات في المحافظات لمتابعة أسعار المواد والسلع في الأسواق ومدى انسيابها في الأسواق خلال شهر رمضان وتتخذ العقوبات بحق المخالفين بالإضافة لإجراءات عديدة وتعليمات بخصوص رمضان، ، مشيراً إلى أنه "تم الطلب من مديريات التجارة بإرسال تقرير مفصل للوزارة حول أسعار سلة رمضان".


وأضاف مقصود أنه "تم الطلب من كافة مؤسسات القطاع العام من وزارتي الزراعة والصناعة بتوجيه المؤسسات التابعة لهم بضروروة التدخل الإيجابي من خلال طرح تشكيلة سلعية واسعة من منتجاتهم في الأسواق بسعر منافس وجودة عالية ".


يشار أن مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة حسام نصر الله , كشف عن ورقة عمل تحضر لتطبيقها خلال شهر رمضان ، مشيراً إلى اجتماع مرتقب واستثنائي مع مدراء التجارة الداخلية في المحافظات برئاسة الوزير عبدالله الغربي لوضع خطة يعمل في ضوئها لضبط الأسواق.


وأكد نصر الله أن الوزارة بكامل مديرياتها تعمل على مدار الساعة ، وجهود الوزارة بدت واضحة على أرض الواقع من خلال آراء المواطنين ورضاهم وإن لم تكن بشكل كامل، علماً أن الوزارة تواصل مساعيها لتحقيق المزيد من الإجراءات بهدف الوصول إلى مرحلة الرضا التام من قبل المواطنين ، منوّهاً بالتعاون الملحوظ مؤخراً من قبل المواطن، وذلك بتفعيل ثقافة الشكوى من خلال عين المواطن الذي يستقبل الشكاوى بشكل يومي ، وتتم معالجتها فوراً ، ما ترك حالة خوف عند التجار من التلاعب والغش.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=52045