العالم العربي

المالكي: الإرهاب الذي يضرب سورية تهديد للعالم كله


تعهد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بهزيمة تنظيم "القاعدة في الحرب التي يخوضها الجيش العراقي ضد الإرهاب مدافعاً عن السياسة التي تمارسها حكومته في هذا المجال.

وقال المالكي في مقال نشر على الموقع الإلكتروني لمجلة (فورين بوليسي) الأمريكية إن "المعركة ضد المتشددين في العراق جزء من صراع أكبر ناجم عن الحرب على الإرهاب في سورية.

واعتبر المالكي الإرهاب الذي يضرب سورية تهديداً ليس فقط بالنسبة للشرق الأوسط، بل والعالم كله، كما طلب دعم من المجتمع الدولي.

وأكد المالكي أن لدى الحكومة العراقية استراتيجية شاملة لهزيمة "القاعدة"، مشيراً إلى أن العراق بدأ مناقشات مع المسؤوليين الأمريكيين لاستئناف تدريب قوات مكافحة الإرهاب العراقية.

أمنياً.. أفادت مصادر أمنية عن مقتل 45 إرهابياً من تنظيم ما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام" المرتبط بتنظيم القاعدة الإرهابي خلال اليومين الماضيين في إطارعمليات أجهزة الأمن العراقية في الجزيرة والبادية.

وأفادت وزارة الداخلية العراقية على موقعها الالكتروني عن القبض على أعداد من الارهابيين بينهم جنسيات عربية وأجنبية، ودمرت آليات كان الإرهابيون يستخدمونها في إرهابهم ضد القوى الأمنية والمدنيين العراقيين.

كما ضبطت أجهزة الأمن في إطار عملياتها في الجزيرة والبادية معسكراً لتنظيم ما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام" الإرهابي تحت الأرض مؤلفاً من ست غرف قيد الإنشاء بينها ممرات.

وقال مقر العمليات المشتركة إن القوات الأمنية دمرت وحرقت حفارة مع آلية نوع "شفل" كما عثرت على تجهيزات وملابس عسكرية في عمق الجزيرة بمنطقة الشعباني قرب الحدود السورية.

وفيما تواصل قوات الجيش والأمن العراقية حربها ضد الإرهاب دعت لجنة الأمن والدفاع النيابية قيادة عمليات بغداد إلى شن عمليات استباقية، مبنية على معلومات استخبارية داخل المدن، مؤكدةً أن استمرار التفجيرات الإجرامية التي تستهدف المواطنين العزل يستدعي إعادة النظر بالخطط الأمنية.

وأشار نائب رئيس اللجنة اسكندر وتوت إلى أن ما تشهده بغداد من تفجيرات إرهابية يستوجب إجراء تغييرات واسعة في خططها الأمنية والقيام بعمليات تستهدف مقرات لتنظيم ما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام" الإرهابي في بغداد وتدفق الإرهابيين إليها.

يشارالى أن العراق يشهد سلسلة من التفجيرات الإرهابية اليومية كان آخرها أمس الثلاثاء عندما انفجرت 8 سيارات، استهدفت مناطق متفرقة من بغداد ومحافظة بابل ما أدى الى مقتل 49 شخصاً وإصابة العشرات.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=5195