نافذة على الصحافة

في مأدبة عشاء "خاصة".. ما الذي كشفه ابن سلمان لسينمائي "إسرائيلي"!


الإعلام تايم - صحافة


كشف السينمائي "الإسرائيلي ـ الأمريكي" المعروف حاييم سبان، تفاصيل لقاء خاص جمعه بولي العهد السعودي محمد بن سلمان خلال زيارة الأخير للولايات المتحدة الأمريكية.


وذكر "سبان" أن ولي العهد السعودي يرى أنه قد حان الوقت لعلاقة جديدة بين السعودية و"إسرائيل" ووفقا لما نقلته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.


وكتبت "يديعوت أحرونوت"  أن الأمير بن سلمان التقى السينمائي الإسرائيلي في مأدبة عشاء خاصة أثناء زيارته الأخيرة، وأفصح لهم عن عزمه لتغيير صورة الإسلام والسعودية ويحلم بطبعة جديدة لـ"لورانس العرب".


ونقلت الصحيفة عن  مدير عام الشركة الأمريكية الإسرائيلية، التي فازت برخصة تشغيل عشرات دور السينما في السعودية، "آدم أرون" أن  اختيار "الفهد الأسود" أول فيلم يعرض في المملكة ليس صدفة، ذلك أن الفيلم يتحدث عن أمير شاب يقوم بتغييرات ثورية في بلاده، موضحاً أن الخطة تقضي بفتح 400 دار سينما و2000 قاعة عرض في السنوات الخمس المقبلة.

 

وأوردت الصحيفة أن محمد بن سلمان خصَص أربعة أيام للقاءات مكثفة مع رؤساء صناعة السينما في هوليوود، وقع بعدها عقوداً لبناء مدرسة للسينما للشباب وحيازة أفلام أولها "الفهد الأسود"، الذي سيعرض يوم الثلاثاء المقبل للمرة الأولى داخل خمس دور سينما  في الرياض بالتزامن. وكشفت أن ولي العهد السعودي أقام حفل عشاء سري داخل قصره في  بيفرلي- هيلز، دُعيت إليه بعض الشخصيات، ومنهم "إسرائيليون".


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=51866