أحوال البلد

يحصل في طب الأسنان.. أشخاص يمارسون المهنة في محال الحلاقة


الإعلام تايم - مواقع

 

أكدت نقيب أطباء الأسنان في سورية فاديا ديب، أنه رغم التحديات والظروف التي مرت على البلاد تميز طبيب الأسنان في دول العالم ووصل إلى أعلى المراتب العلمية، مشيرة إلى إخفاق محاولات الجهل التي حاول البعض أن يلحقها في هذا البلد.


من جهته كشف رئيس فرع نقابة طب الأسنان في دمشق رشاد مراد خلال ملتقى علمي حول التجميل وزراعة الأسنان عقده فرع نقابة أطباء الأسنان في دمشق، أن هناك دخلاء على طب الأسنان، معتبرا أن الأزمة الحالية فرضت الكثير من الأمور منها أنه تم السماح لمواطنين ممن تهجروا أن يفتحوا عيادات ولو لم يكونوا منتسبين للفرع.


وأعلن مراد عن ورود العديد من الشكاوى إلى الفرع غير أخلاقية تمس بالمهنة منها أن أشخاصاً يمارسون مهنة طب الأسنان في صالونات الحلاقة، مؤكداً أنه تم إعلام مديرية الصحة لمعالجة الموضوع واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في ذلك باعتبارها الجهة التنفيذية.


وفيما يتعلق بموضوع الأسعار أوضح مراد أنه "يجب التفريق بين الخدمات الإسعافية والعلاجية التي يقدمها الطبيب وموضوع التجميل فالثاني ترفيهي وهو عرض وطلب"، مضيفاً "على الرغم من ذلك قارن الأسعار مع الدول المجاورة ستجد أنها ربع تلك الأسعار إضافة إلى أن مواد التجميل أجنبية تدخل فيها العملة الأجنبية وحسب جودتها".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=51826