أحوال البلد

دمشق تستعد لفتح الطريق السريع الدولي في حرستا


الإعلام تايم - مواقع


باشرت المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بالعمل على إعادة تأهيل وصيانة الطريق الدولي عند مدخل مدينة دمشق الشمالي – أوتستراد حرستا استعداداً لوضعه في الخدمة أمام حركة المرور العامة، حيث يربط الطريق دمشق بمعظم المحافظات الشرقية والشمالية والساحلية والوسطى.


معاون المدير العام للمؤسسة العامة للمواصلات الطرقية المهندسة لوسيندا دحدوح أشارت أن المؤسسة قبل المباشرة بتأهيل وصيانة الطريق الدولي أوعزت لشركات الإنشاءات العامة بإزالة السواتر الترابية والأنقاض وإصلاح جميع التعديات والتجاوزات الناجمة عن أعمال المجموعات الإرهابية في هذه المنطقة.


وتابعت دحدوح عملت الورشات العاملة على تعبيد وتزفيت الطريق بمواصفات عالية الجودة من جهة حرستا بطول 4 كم تبدأ من البانوراما حتى جسر الضاحية كمرحلة أولى وقد بلغت نسبة الإنجاز فيها أكثر من 50% و هناك مرحلة ثانية لمشروع إعادة تأهيل وصيانة أوتستراد حرستا تبدأ من جسر الضاحية وحتى جسر بغداد بطول 13 كم وسوف يتم المباشرة فيها بعد تأمين الطريق والكشف عليه من قبل الجيش العربي السوري.


ولفتت المعاون دحدوح، أن تكلفة إعادة تأهيل وصيانة الطريق في مرحلته الأولى ووضع حواجز أمان وإشارات مرور تبلغ 800 مليون ليرة وأن إعادة زراعة أعمدة الإنارة تبلغ تكلفتها 110 ملايين ليرة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=51823