العالم العربي

المالكي: السعودية غارقة في اليمن فكيف تستطيع إرسال قوات إلى سورية؟


الإعلام تايم - عربي

 

صرح نائب الرئيس العراقي ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، في لقاء ضمن برنامج "الانتخابية-العراق" على شاشة الميادين، أن السعودة فشلت في إسقاط الدولة  في سورية ولبنان.

 

وأشار المالكي أن موقفه من الأزمة السورية أثار "سخط العديد من الدول العربية" ضده، كاشفاً عن أنه أبلغ الدول التي راهنت على سقوط الدولة في سورية أن "حدوث ذلك يعني استباحة للمنطقة، ولن يسمح بذلك"، وأبلغها أنه "مستعد لإرسال الجيش العراقي إلى سورية لعدم سقوط دمشق بأيدي الإرهابيين.

 

كما كشف عن أنه أبلغ واشنطن أن "سورية ليست ليبيا لأنها دولة محورية والسلاح لن يحسم الموضوع"، منوهاً إلى أنه اذا كانت أميركا تريد سحب نفسها من أزمة سورية فمن غير المعقول أن تحل السعودية محلها، متسائلاً كيف للسعودية إرسال قوات إلى سورية وهي غارقة في المأزق اليمني، وبأي حق تقوم الرياض بهذا العدوان المفتوح وقصف المدنيين في اليمن".

 

وأضاف المالكي أن "السعودية لم تغيّر رؤيتها اتجاه العراق"، وأن الرياض تعتقد أنها تستطيع أن تسحب العراق لتحالفها، مشيراً أن تأثيرها كبير جداً على الانتخابات العراقية عبر دعم بعض الكتل بالأموال والإعلام، وهي تتوهم أنها قادرة على اختراق الساحة العراقية، عبر محاولة فتح قنصلية سعودية في النجف والبصرة والدعوات لمسؤولين وشيوخ.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=51800