نافذة عالمية

وزير الدفاع الروسي: أمريكا تدفع دول العالم نحو سباق تسلح


الإعلام تايم- دولي

 

صرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع وزراء دفاع دول منظمة شنغهاي للتعاون في بكين، أن الولايات المتحدة الأميركية، تدفع العالم نحو سباق تسلح جديد، وترغب في الحفاظ على دور المهيمن في القضايا الدولية، حتى في تعاملاتها مع حلفائها.

 

وقال شويغو "نحن نشهد اليوم تحولات في العلاقات الدولية، والانتقال إلى نظام متعدد الأقطاب، الذي يتميز بإعادة توزيع مجالات النفوذ والمنافسة الصعبة على القيادة الإقليمية والعالمية، في هذه الظروف، ترغب الولايات المتحدة في الحفظ على دور المهيمن في القضايا الدولية، ويستخدمون كل الوسائل بما في ذلك العسكرية".

 

وأضاف "واشنطن غير مستعدة للتعاون على أساس المساواة حتى مع حلفائها التقليديين"، لافتاً  أن مسلحي "داعش" بعد الهزيمة في سورية والعراق ينتقلون إلى وسط وجنوب شرق آسيا.

 

وأوضح الوزير الروسي "أن الوضع يزداد تعقيدًا بسبب استخدام الإرهابيين للأسلحة الحديثة، بما في ذلك المركبات الجوية بدون طيار، والتي لا يمكن إنشاؤها دون مساعدة فنية من الدول المتقدمة، ويمكن أن يكون لاستخدام مثل هذه الأسلحة في مناطق مكتظة بالسكان نتائج كارثية".

 

وفي سياق آخر أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم أيضاً  أن الولايات المتحدة ورغم تصريحاتها "لا تعتزم الخروج من سورية".

 

وقال لافروف للصحفيين "عدد من الدول اتجه بشكل مكشوف نحو تخريب سورية، الولايات المتحدة حلفت لنا أن هدفهم الوحيد هو طرد الإرهابيين من سورية، وتحقيق النصر على ما يسمى بداعش".

 

وأضاف "رغم تصريحات الرئيس ترامب، على المستوى العملي، الولايات المتحدة تستقر على الضفة الشرقية لنهر الفرات ولا تعتزم الرحيل من هناك".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=51779