نافذة على الصحافة

بارونة بريطانية: السوريون يدعمون الرئيس الأسد والـ (بي.بي.سي) تعمل على تشويه الحقيقة


الإعلام تايم - ترجمة: تاله حريب

 


قالت البارونة البريطانية وعضو مجلس اللوردات كارولين كوكس، خلال لقائها مع وكالة (روسيا اليوم) "إنا السوريين يدعمون رئيسهم وجيشهم بقوة، لكن هيئة الإذاعة البريطانية الـ (بي.بي.سي) تقدم للبريطانيين قصة مختلفة تماماً ومن جانب واحد".


كوكس عادت مؤخراً من سورية بعد أن قامت بجولة في عدة مدن سورية تحدثت خلالها مع مجموعة من الناس بمن فيهم مسؤولين حكوميين ومعارضين وفنانين ومفكرين وأدباء سوريين جالستهم في المنتزهات والمقاهي.


وأوضحت البارونة كوكس، أنه وعلى الرغم من ادعاءات الحكومات الغربية ووسائل إعلامها، فإن الغالبية العظمى من السوريين شاكرة للرئيس بشار الأسد والجيشين السوري والروسي لمحاربتهم تنظيم "داعش" الإرهابي والمجموعات الإرهابية الأخرى، قائلة: "إن الشعب السوري ممتن للغاية للرئيس الأسد والجيش السوري وللمساعدة الروسية في التخلص من الإرهابيين الذين ارتكبوا أفظع الأعمال الوحشية وعمليات القتل ضد المدنيين".


وأشارت أن، وسائل الإعلام البريطانية مثل هيئة الإذاعة والتلفزيون (بي.بي.سي.) تقوم بعمل سيء في تغطية الأحداث السورية، مضيفة أن لدى الناس هنا - في إشارة إلى بريطانيا - الرغبة في سماع وجهة نظر من داخل سورية، فتقارير الـ (بي.بي.سي) منحازة جداً جداً.


وأوضحت البارونة كيف تكلمت بحرية مع أشخاص عشوائيين التقت بهم في الحدائق العامة، مؤكدة أنه من غير الممكن أن يكون كل ذلك قد "رتبته الحكومة "، في إشارة إلى اتهامات الغرب بتلفيق الروايات حول دعم الشعب السوري للرئيسهم وجيشهم.


وأضافت قائلة: "لقد تحدثت إلى اثنتان من السيدات في أحد المتنزهات في حلب - وهذا لم يتم ترتيبه مسبقاً - وسألتهن عن شعورهن حول الوضع الراهن في المدينة، وما قالوه يتفق تماماً مع ما كنا نسمعه "في الاجتماعات الرسمية ".


واختتمت البارونة البريطانية كوكس بالقول، إن رسالتي إلى لشعب البريطاني - وإلى العالم بأسره - بسيطةٌ للغاية: "أرجوكم، أرجوكم أن نترك للشعب السوري يقرر مستقبله بنفسه وبحرية."


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=51776