العالم العربي

عشرات القتلى بتفجيرات إرهابية في العراق .. والجيش يواصل عملياته في الانبار


أفادت مصادر أمنية وطبية عراقية بأن 49 شخصاً على الأقل قتلوا وأصيب عشرات في سلسلة انفجارات في بغداد وضواحيها.

وقتل 11 شخصا وأصيب 35 على الأقل في تفجير 4 سيارات مفخخة في مدينة الحلة إلى الجنوب من العاصمة العراقية، بحسب ما نقلته وكالة (أسوشيتد برس).

وأفاد مصدر في شرطة محافظة بابل العراقية ،  اليوم الثلاثاء، بأن سيارة مفخخة رابعة انفجرت شمالي المحافظة، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى.

وقال المصدر في حديث لـ(السومرية نيوز)، إن "سيارة مفخخة رابعة انفجرت، صباح اليوم، في قضاء المحاويل شمال بابل، دون معرفة حجم الخسائر".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "سيارات الاسعاف هرعت الى منطقة الحادث، فيما طوقت القوات الامنية المكان ومنعت الاقتراب منه."

وكانت مصادر أمنية أفادت أمس الاثنين أن ما لا يقل عن 16 شخصاً قتلوا، وأصيب عشرات آخرون في تفجيرات بأحياء مختلفة من بغداد.

ميدانياً .. أعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية في العراق، أمس الإثنين عن مقتل وإصابة 14 مسلحا من "داعش"، وإحراق 15 سيارة تابعة لهم كانت متوجهة إلى سورية.

ونقل موقع (السومرية نيوز) عن القيادة قولها في بيان لها، إن "قوة من فوج المغاوير الرابع قوات الحدود تمكنت من قتل ثمانية إرهابيين من داعش، وإصابة 6 آخرين قرب الحدود العراقية- السورية."

وأضافت القيادة أنها "تمكنت أيضا من حرق وتدمير 15 سيارة حمل"، مبينة أن "السيارات مهربة وينوي تنظيم داعش الإرهابي تثبيت أسلحة رشاشة ثنائية عليها بالجانب السوري".

وأضافت القيادة أن "القوة فتحت تحقيقا بالحادث"، مشيرا الى أن "السيارات كانت متوجهة إلى سورية."

يذكر أن محافظة الأنبار، تشهد منذ  كانون الأول الماضي، عملية عسكرية واسعة النطاق في المحافظة تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية، تشارك بها قطعات عسكرية ومروحيات قتالية إلى جانب مسلحين من العشائر، لملاحقة تنظيم ما يعرف بدولة العراق والشام الإسلامية "داعش"، وأدت إلى مقتل وإصابة واعتقال وطرد العشرات من عناصر التنظيم، وما تزال المعارك مستمرة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=5176