الحدث السياسي

موسكو: لن نقبل المماطلة بالتحقيق في مزاعم الكيماوي بدوما


الإعلام تايم - سانا

 

دعت روسيا منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى عدم الإبطاء في إرسال خبرائها إلى مدينة دوما بريف دمشق للتحقيق في مزاعم استخدام أسلحة كيميائية.


وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن "موسكو ترحب بقرار المدير العام للأمانة التقنية للمنظمة أحمد أوزومجو إيفاد خبراء بعثة تقصي الحقائق إلى دوما لتسليط الضوء على ما حدث هناك بأسرع ما يمكن"، محذرة من أن المماطلة في ذهاب خبراء البعثة إلى دوما "أمر غير مقبول" في ظروف الحملة الشرسة التي تشنها الدول الغربية ضد سورية.

 

ووجهت وزارة الخارجية والمغتربين أمس دعوة رسمية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية لإرسال فريق من بعثة تقصي الحقائق لزيارة دوما والتحقيق في الادعاءات المتعلقة بحادثة الاستخدام المزعوم للسلاح الكيميائي في المدينة والوقوف على الحقائق المتعلقة بهذه المزاعم.


وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا عطلت أمس مشروعي قرارين روسيين للتحقيق في المزاعم حول استخدام السلاح الكيميائي بدوما.


يذكر أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية،  أعلنت أمس أنها سترسل فريقاً من بعثة تقصي الحقائق إلى مدينة دوما بريف دمشق، وذلك بعد طلب سورية وروسيا بهدف التحقيق في ادعاءات الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيميائية هناك.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=51564