نافذة عالمية

ظريف: الإدارة الامريكية تبحث عن ذريعة للتدخل في سورية


الاعلام تايم - البرازيل

 

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواف ظريف أن الإدارة الامريكية تبحث عن ذريعة للتدخل في سورية، مشدداً على إدانة اي استخدام للسلاح الكيماوي من قبل أي جهة.

 

وحول تصريحات الرئيس الامريكي بشأن التطورات الاخيرة في سورية، قال ظريف:  ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لديها مواقف صريحة للغاية تعارض السلاح الكيماوي، وندين أي استخدام للسلاح الكيماوي من قبل أي جهة، يبدو أن الادارة الامريكية تبحث عن ذريعة للتدخل في سورية.

 

واضاف، ان الارهابيين المدعومين من قبل امريكا في سورية ليسوا في وضع جيد ويتلقون كل يوم هزيمة جديدة  بسبب التقدم للجيش العربي السوري، والكيان الصهيوني وامريكا يدخلون المشهد في مراحل مختلفة لرفع معنويات الارهابيين.

 

وبشأن العدوان الصهيوني الاخير على سورية، أكد ظريف ان الكيان الصهيوني كان يقوم بتلك الهجمات على سورية كلما تعرض الارهابيون لهزيمة كبيرة، قائلا، ان الامريكان كما الكيان الصهيوني، اذ توجد معلومات موثقة ان امريكا تنقل ارهابيي "داعش" الى مناطق اخرى من أجل ان تستغلها استغلالاً خطيراً جداً في باقي المناطق كما فعلت في سورية.

 

واضاف، ان تلك السياسات سياسات خطيرة جداً وتداعياتها خطيرة للغاية على السلام والامن الاقليمي وعلى المستوى الدولي وكذلك على امريكا نفسها.

 

يذكر ان ظريف وصل صباح اليوم الثلاثاء الى البرازيل قادماً من السنغال، حيث أشار لدى وصوله الى نتائج زيارته للسنغال، قائلا، كانت زيارة ناجحة، وكان الاجتماع بين نشطاء القطاع الخاص وقطاع التقنية وشركات البحث العلمي الايراني والجانب السنغالي جيداً جداً حيث كانت احدى نتائج ذلك الاجتماع ابرام اتفاق بين شركة ايرانية وشركة سنغالية للانشاء في السنغال.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=51532