نافذة عالمية

بعد العقوبات الجديدة.. روسيا تتوعد برد قاس على واشنطن


الإعلام تايم - روسيا اليوم

 

ذكرت روسيا بانها لن تبقي أي خطوات معادية ضدها من دون رد، متوعدة "برد قاس" على الولايات المتحدة آثر العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن على موسكو.

 

وفي بيان لوزارة الخارجية الروسية، جاء: "إن عدد المحاولات التي قامت بها الولايات المتحدة منذ العام 2011 للضغط على روسيا من خلال العقوبات تجاوز الرقم 50 وبعد فشلها في تحقيق أي نتيجة خلال الجولات الـ 50 السابقة تواصل واشنطن تخويف موسكو برفض تقديم تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة وتهديد قطاع الأعمال الروسي بتجميد الأصول المالية وتنسى مع ذلك أن الاستيلاء على ممتلكات خاصة وأموال تابعة للآخرين يعتبر نهبا".

 

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن السياسيين في واشنطن بعد فشل عقوباتهم السابقة وصلت بهم الحماقة إلى محاولة ضرب شركات روسية تقيم منذ وقت طويل اتصالات عملية مع الولايات المتحدة، وتخلق هناك آلاف فرص العمل .. وبالتالي يوجهون ضربة إلى الأمريكيين العاديين والناخبين ويدمرون التعاون الاقتصادي في خطوة تلحق أضرارا بهم بالذات.

 

وأضاف البيان الروسي: "أكدنا مرارا وتكرارا أن أي إجراءات للضغط على روسيا لن تحولها عن نهجها المختار، وأنها تظهر فقط عجز الولايات المتحدة عن تحقيق أهدافها وتسهم في توحد المجتمع الروسي".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=51477