الحدث السياسي

الوثيقة الختامية لاجتماع دول عدم الانحياز تدين الإرهاب الذي يستهدف سورية


الإعلام تايم - سانا


أدان وزراء خارجية دول حركة عدم الانحياز في ختام اجتماعهم الـ18 في العاصمة الاذربيجانية باكو الارهاب الذي يستهدف سورية، وعبروا عن تضامنهم مع كل الدول التي تعاني من ظاهرة الارهاب وطالبوا بالتصدي لها ومكافحتها.


واستنكر الوزراء الأعمال العدائية التي يرتكبها كيان الاحتلال "الإسرائيلي" ضد سورية، بما في ذلك الاعتداءات الاخيرة والدعم الاسرائيلي للتنظيمات الارهابية جنوب سورية.


وشددوا على ضرورة التوصل الى حل سياسي سلمي للازمة الراهنة في سورية عبر العملية السياسية بقيادة سورية، استنادا لبيان جنيف وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 ودعوا إلى تعزيز إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين لها معربين عن قلقهم جراء الإجراءات القسرية الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري والتي تؤثر على معيشة السوريين.


وأعربوا عن دعمهم القوي وتضامنهم مع حق سورية العادل في استعادة الجولان السوري المحتل، وطالبوا كيان الاحتلال الاسرائيلي بالوفاء الفوري وغير المشروط بالتزاماته والانسحاب الكامل من الجولان حتى خط الرابع من حزيران عام 1967.


وجدد الوزراء المطالبة بإخلاء منطقة الشرق الاوسط من كل أسلحة الدمار الشامل وطالبوا "إسرائيل" باعتبارها الطرف الوحيد الحائز الأسلحة النووية بالانضمام إلى معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية وإخضاع منشآتها النووية لرقابة الوكالة الدولية للطاقة الذرية.


وكانت سورية شاركت في الاجتماع الثامن عشر لوزراء خارجية دول حركة عدم الانحياز الذي عقد في باكو ممثلة بالدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الامم المتحدة.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=51476