الحدث السياسي

ظريف: تصريحات ترامب حول سورية ابتزاز للنظام السعودي


الإعلام تايم- سانا


أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مستمر في ابتزازه للنظام السعودي، مشيرا إلى أنه يحاول ذلك عبر استغلال الوضع في سورية.

 

وفي تغريدة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، قال ظريف: "إن البقرة ما زالت تحلب دون نقصان… وقد أصبح واضحا اليوم أن ترامب يطلب من ممولي تنظيم (داعش) 4 مليارات أخرى مقابل تكاليف بقاء القوات الأمريكية في سورية"، لافتا إلى أن هذا البقاء سيكون عاملا مؤخرا للانتصار على الإرهاب.

 

من جهة أخرى، أشار وزير الخارجية الإيراني في المؤتمر الوزاري لدول حركة عدم الانحياز المنعقد اليوم في العاصمة الأذربيجانية باكو إلى المخاطر المتزايدة في مجال الأمن النووي، وقال: "إن الولايات المتحدة لا تفي بالتزاماتها في مجال الأمن الدولي وإن قيامها بتخصيص 2ر1 تريليون دولار لتطوير أسلحة نووية يثير أسسا جدية للقلق بشأن الخطر النووي الجديد".

 

وبيّن ظريف أن إيران تدين العنف ضد الشعب الفلسطيني والتهديد الإسرائيلي المتواصل للأمن العالمي وانتهاك الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط الذي يؤدي إلى ظهور التطرف والعنف مطالبا برفع الحصار المفروض على قطاع غزة ومدينا المجازر ضد المدنيين الفلسطينيين.

 

وطالب ظريف بعقد محكمة دولية تعيد الحقوق بالكامل للفلسطينيين وتحررهم من الاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى أن المنطقة مهددة بالإرهاب ولا بد من التعاون وتخلي الدول عن أوهام الهيمنة لنجاح مواجهته.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=51458