الحدث السياسي

منذر: أمريكا وبريطانيا وفرنسا امتهنت فن الخداع والتضليل لتنفيذ سياساتها


الاعلام تايم - نيويورك

 

أكد القائم بالأعمال بالنيابة لوفد سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الوزير المفوض منذر منذر أن سورية أوفت بالتزاماتها الناشئة عن انضمامها لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية وكذلك التزاماتها بموجب قرار مجلس الأمن 2118 لعام 2013.

 

وقال منذر خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في سورية إن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا امتهنت فن الخداع والتضليل لتنفيذ سياساتها في الهيمنة على العالم والعودة به إلى عهود الاستعمار والانتداب والوصاية ولعرقلة تقدم الجيش العربي السوري في مواجهة التنظيمات الإرهابية التي تدعمها وتشويه صورة الحكومة السورية.

 

وبين منذر أن تصريحات بعض الدول تدلل على أنها توجه المجموعات الإرهابية لاستخدام المواد الكيميائية ضد المدنيين والعمل على فبركة الأدلة واستجلاب شهود الزور.

 

من جانبه استغرب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إصرار مجلس الأمن في الاعتماد على مصادر مرتبطة بالمجموعات الإرهابية حول مزاعم استخدام السلاح الكيميائي في سورية

 

وقال نيبينزيا خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في سورية إن “استنتاجات آلية التحقيق المشتركة حول استخدام الكيميائي في سورية مسيسة وتسيء إلى التحقيق الدولي.

 

وأوضح نيبينزيا أن سورية أعلنت مرارا عن استخدام الإرهابيين للأسلحة الكيميائية وهذه المعلومات تم تجاهلها بشكل كامل.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=51433