الحدث السياسي

تل رفعت تكذب إعلام أردوغان وتستقبل آلاف النازحين من عفرين


الإعلام تايم - مواقع


استقبلت مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي الآلاف من أهالي منطقة عفرين الذين هجرتهم قوات النظام التركي ومرتزقته من الميليشيات المسلحة.


وأكد أهالي المدينة، أن العدوان التركي على عفرين وتهجير أهلها هو عدوان موصوف ومخالف لجميع الشرائع والقوانين الدولية، مؤكدين وقوفهم صفاً واحداً في مواجهة أي عدوان إلى جانب الجيش العربي السوري.


وبين الأهالي أن ما تروجه وسائل الإعلام المعادية، عن دخول جيش النظام التركي إلى مدينة تل رفعت هي أخبار كاذبة بالمطلق، وترمي إلى النيل من عزيمتهم ودفعهم لمغادرة منازلهم.


إلى ذلك تظاهر أهالي مدينة منبج في ريف حلب الشرقي، ودعوا الجيش العربي السوري إلى دخول المدينة والسيطرة عليها، رافضين دخول القوات التركية إلى المدينة، ومطالبين القوات الأميركية بالخروج أيضاً.


ووفقاً لمصادر اعلامية ، المتظاهرون رفعوا لافتات ضد التدخل التركي في منبج وريفها، وضد التواجد الأميركي في المدينة، في محاولة منهم لـ"إيصال رسالة بأنهم يريدون عودة الحكومة السورية للمدينة، وكوسيلة ضغط على أميركا لعدم السماح للأتراك بالدخول إلى المدينة"، كما خرجوا يهتفون ضد ماتسمى "قوات سوريا الديمقراطية - قسد" أيضاً ما دفع مسلحو "قسد" على استهداف التظاهرة بالرصاص الحي، الامر الذي أدى إلى إصابة شخص، إضافة إلى اعتقال عشرات المتظاهرين.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=51309