وجهات نظر

مسلح من الغوطة يقتل عائلة استضافته! واقتتال إدلب يحصد المزيد من القتلى

سائر اسليم


الإعلام تايم - الميادين

 

المعارك بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا في ريفي إدلب وحلب مستمرة وفي تصعيد مستمر، في وقت أقدم فيه مسلّح على قتل عائلة بأكملها إثر نقاش بينهما واتهامات متبادلة بالخيانة.

تشتدّ حدّة المعارك بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا في ريفي إدلب وحلب لليوم الثالث على التوالي أسفرت عن سقوط أكثر من 1000 قتيل ومئات الجرحى منذ اندلاع المعارك بينهما قبل أسابيع.

وقالت مصادر محلية في ريفي إدلب وحلب إنّ القصف يُسمع في معظم قرى ريف حلب الغربي وريف إدلب الجنوبي نتيجة استخدام السلاح الثقيل وراجمات الصواريخ والمدافع بأنواعها من قبل الفصائل تمهيداً لعمليات الاقتحام لمواقع السيطرة.

وأفادت المصادر أنّ أعنف المعارك تدور على محاور قريتي مكليبس والسعدية غرب حلب وقرى جبل الزاوية وخان السبل جنوب إدلب.

وأفاد ناشطون أن حركة نور الدين الزنكي خسرت العديد من قادتها خلال صدّ محاولة اقتحام الهيئة لقرية مكليبس غرب حلب من بينهم القائد العسكري وأحد مؤسسي الحركة المدعو أبو الوليد الحمصي والذي شغل سابقاً القائد العسكري العام للحركة قبل أن يتمّ تعيينه قائد القطاع الغربي، بالإضافة إلى القادة نايف حمتو وعمر حسين، وإصابة نحو 100 مقاتل من الحركة.

وقالت هيئة تحرير الشام إن ألوية صقور الشام قصفت مواقعها بالمدفعية في حرش خان السبل وقرى الجرادة والرويحة ومرعيان و حاجز البياضة في قرية الرامي بجبل الزاوية جنوب إدلب، في حين تمكّنت الهيئة من نصب كمين اعتقلت من خلاله قيادياً في جبهة تحرير سوريا ويدعى سامر سمير نعسان قرب قرية الهبيط جنوب إدلب.

وأعلنت جبهة تحرير سوريا أنها تمكّنت من صدّ هجوم هيئة تحرير الشام على قرية مكلبيس غرب حلب من 3 محاور ودمرت دبابة وعربة نقل جنود ورشاش 23 وبيك آب مصفّح وأسر عنصر.

 

استضافوه فقتلهم..!

 

من جهة أخرى، أقدم مسلّح من الغوطة الشرقية على إطلاق الرصاص على عائلة استضافته في قرية الحويجة بسهل الغاب شمال غرب حماة ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة 4 آخرين.

وكان المسلح قد أطلق الرصاص على العائلة في نفس اليوم الذي استضافته فيه بعد ساعات من وصوله الاثنين.

وبحسب ناشطين، فإن نقاشاً حصل بين المسلّح والعائلة التي استضافته يتمحور حول الاتهامات بالخيانة والخذلان الأمر الذي أثار غضب المسلّح وقيامه بسحب سلاحه وإطلاق الرصاص على الموجودين فقتل 5 أشخاص عرف منهم محمد عبدالله الجاسم ومحمد عبدالسلام الجاسم وآخر من الغوطة.

وبررت تنسيقيات المسلحين حادثة القتل بأن المسلّح يعاني من ضغوط نفسية واضطرابات عقلية دفعته إلى فقدان السيطرة على نفسه وإطلاقه الرصاص على العائلة التي استضافته!

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=15&id=51274