العالم العربي

القبض على 18 إرهابي في سيناء.. و"أنصار بيت المقدس" الارهابية تتبنى تفجير طابا


أكد مصدر أمني في مديرية جنوب سيناء إن انتحاريا عمره (25 عاما) هو من فجر نفسه داخل حافلة سياح طابا أمس الاحد، التي أدت إلى مقتل وإصابة 17 سائحاً.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية إن شابا دخل حافلة السياح أثناء إنهاء المندوب الاجراءات عند منفذ طابا حيث كان الباب مفتوحا.

وذكر المصدر أن الانتحاري دخل ووقف على باب الاتوبيس على السلالم الامامية وحاول السائق منعه لكنه فجر نفسه مما قلل من عدد الضحايا.

وكانت مصادر أمنية أفادت اليوم الاثنين 17 شباط أن القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة شنت حملة أمنية واسعة في عدة مناطق بمحافظة شمال سيناء، أسفرت عن القبض على عدد من عناصر المجموعات المسلحة.

وأكد اللواء سيد شفيق، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام، أن الحملة تأتي لضبط العناصر الإرهابية في أعقاب الحادث الذي استهدف الحافلة السياحية بطابا وأسفر عن مقتل أربعة أشخاص بينهم ثلاثة سياح كوريين.

وأضاف مساعد وزير الداخلية أن الحملة شملت منطقتي العريش وبئر العبد، وأسفرت عن القبض على 18 شخصا، مشيراً إلى أن قوات الأمن تقوم حاليا بالتنسيق مع القوات المسلحة لمواصلة الحملة من أجل ضبط العناصر الإرهابية الخطرة.

الى ذلك أعلنت جماعة (أنصار بيت المقدس) الارهابية، مسؤوليتها عن الحادث الذي استهدف الأحد حافلة سياحية قرب الجانب المصري من منفذ طابا البري مع الاراضي الفلسطينية المحتلة، وأمهلت السياح أربعة أيام للخروج من مصر قبل أن يتم استهدافهم.

وقالت جماعة مايسمى "أنصار بيت المقدس" في تغريدتين لها عبر حساب منسوب لها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "كما وعدنا أن القادم أمر، فقد تم بفضل الله ثم المجاهدين استهداف الحافلة بطابا وتفجيرها".

وتوعدت الجماعة بمزيد من الاستهداف قائلة: "سنظل نستهدف قاداتهم واقتصادهم بالسياحة والغاز".

كما أمهلت الجماعة جميع السائحين في مصر أربعة أيام للخروج منها بأمان، مضيفة "وإلا فلا تلومون إلا أنفسكم"، بحسب تعبيرها.

يشار أن آخر اعتداء على سائحين في مصر كان في شباط 2009 عندما انفجرت قنبلة في سوق خان الخليلي السياحي بحي الحسين شرقي القاهرة ، ما أسفر عن مقتل فرنسية، وإصابة 25 سائحا آخرين، بينهم 14 فرنسيا وثلاثة سعوديين وألماني.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=5125