العالم العربي

فلسطين: اعتقالات في الضفة ومخطط استيطاني جديد في القدس


الإعلام تايم - عربي


اعتقلت قوات الاحتلال اليوم 4 فلسطينيين خلال عمليات دهم وتفتيش في عدد من مناطق الضفة الغربية، حيث  اعتقلت أسيراً محرراً بعد مداهمة منزله بمنطقة المشروع في بيت لحم، بينما اعتقلت آخر من منطقة سوق الحلال بعد اقتحام منزله والاعتداء عليه بالضرب المبرح.

 

واحتجزت قوات الاحتلال 4 شبان من قرية مأدما جنوب نابلس لساعات ثم أفرجت عن 3 منهم واعتقلت الرابع في حين اعتقلت فلسطينياً على أحد الحواجز قرب جنين.


إلى ذلك، اعتدت مجموعة من المستوطنين بالضرب المبرح على مزارع من قرية اللتواني جنوب الخليل.


وأفادت مصادر فلسطينية بأن المزارع البالغ من العمر 45 عاماً أصيب بجروح ورضوض ونقل لمستشفى يطا لتلقي العلاج.


في سياق آخر كشف تقرير صادر عن المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية عن مخطط تبحثه سلطات الاحتلال لتوسيع مستوطنة نوف زهاف في جبل المكبر بالقدس المحتلة وذلك ضمن مخطط مكمل لمخطط سابق.


وأوضح التقرير أن المخطط يقضي بإقامة 600 وحدة استيطانية جديدة تضاف إلى 350 كانت مقررة وفق المخطط ذاته عام 2017 كمرحلة أولى لشركات استيطانية خاصة، مشيراً أنه تمت إضافة أقسام جديدة للمخطط وتوسيعه بضغط من مستثمرين ومستوطنين في ظل التشجيع والحصول على ضوء أخضر بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المشؤوم في كانون الأول الماضي اعتبار القدس عاصمة لكيان الاحتلال ونقل سفارة الولايات المتحدة إليها.


في غزة،  قال مصدر تابع  لقوات الاحتلال "إن قوات الاحتلال ستعزز بعدد من الكتائب في الضفة الغربية والتجمعات السكنية المحيطة بقطاع غزة، مشيراً أن التعزيزات ستشمل فرق قناصة وجنود فض شغب.


ولفت إلى أن تلك التعزيزات تتزامن مع عيد الفصح، نهاية الشهر الجاري، ومع إحياء الفلسطينيين الذكرى الثانية والأربعين "ليوم الأرض"، الجمعة المقبل، والذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية منتصف أيار المقبل.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=51239