العالم العربي

استعدادات مكثفة لتأمين الانتخابات الرئاسية بكافة محافظات مصر


الإعلام تايم - عربي


أعلنت القوات المسلحة المصرية، اليوم السبت، بدء الانتشار والاستعداد لمشاركة وزارة الداخلية في أعمال تأمين الانتخابات الرئاسية المصرية، المقرر إجراؤها بعد يومين.


وذكر بيان صادر عن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العقيد تامر الرفاعي أن "القيادة العامة للقوات المسلحة اتخذت كافة الترتيبات والإجراءات المرتبطة بمعاونة وزارة الداخلية في تنظيم أعمال التأمين لانتخابات الرئاسة على مستوى الجمهورية، وتوفير المناخ الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم على مدار أيام 26 و27 و28 آذار الجاري".


وأوضح البيان أن "تم اتخاذ كافة الترتيبات لمراقبة وتأمين العملية الانتخابية بكافة المحافظات باستخدام طائرات المراقبة الأمنية والتصوير الجوي وسيارات البث المباشر، وذلك لنقل صورة حية للأحداث والإبلاغ الفوري عن أي أعمال تعرقل سير العملية الانتخابية إلى مركز العمليات الرئيسي للقوات المسلحة والمراكز الفرعية بالمحافظات وبالجيوش الميدانية والمناطق العسكرية لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها".


وتجرى الانتخابات على مستوى الجمهورية على مدار ثلاثة أيام، ويبلغ عدد من لهم الحق في التصويت في مصر حوالي 60 مليون ناخب، وقد صوت المصريون في الخارج بالفعل يوم الجمعة 16 آذار الجاري.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=51228