العالم العربي

الأجهزة الأمنية تحبط هجوماً للقاعدة على مصافي النفط اليمنية


أحبطت الأجهزة الأمنية اليمنية هجوماً إرهابياً لعناصر من تنظيم القاعدة على مصافي عدن جنوب البلاد واعتقلت 27 من المشاركين في الهجوم.

ونقل موقع (26سبتمبر) التابع لوزارة الدفاع اليمنية عن نائب مدير أمن محافظة عدن العميد نجيب المغلس قوله "إن الأجهزة الأمنية تمكنت يوم السبت الماضي من إفشال هجوم ارهابي لعناصر من تنظيم القاعدة على مصافي عدن".

وأوضح المغلس أن أجهزة الأمن وبالتعاون والتنسيق مع الوحدات العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الرابعة في مديرية البريقا أحبطت الهجوم حيث ألقت القبض على 6 إرهابيين كانوا يستقلون سيارة في طريقهم الى المصافي لتنفيذ الهجوم الارهابي وبحوزتهم أسلحة.

وأشار المغلس إلى أنه تم ضبط عدد آخر من عناصر التنظيم ليصل إجمالي من تم ضبطهم في العملية إلى 27 ارهابيا بينهم عدد من قيادات التنظيم يجري حاليا التحقيق معهم.

ولم يذكر المغلس تفاصيل حول طبيعة الهجوم أو طريقة إحباطه موضحا أن "الهجوم كان في طور التحضير".

وكان وزير النفط اليمني أعلن أن الهجمات على المنشآت النفطية أسفرت عن خسائر تقدر بـ 75ر4 مليارات دولار بين آذار 2011 والشهر نفسه من عام 2013.

وتتعرض المنشآت النفطية في اليمن لهجمات من قبل عناصر مسلحة على اختلاف انتماءاتها بما في ذلك أنابيب النفط والغاز كان آخرها استهداف أنبوب نقل النفط الخام في منطقة الصعيد بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن عبر تفجيره من قبل مسلحين مجهولين.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=5122