الحدث السياسي

هذا ما جرى في حي القدم.. والجيش يقترب من عين ترما


الإعلام تايم - سورية


كشفت صحيفة "الوطن"، عن تفاصيل ما حدث في منطقة القدم بعد إجلاء المجموعات الارهابية  إلى شمال سورية  قبل أيام.


ونقلت الصحيفة عن مصدرها نفيه ما تردد عن سيطرة الارهابيين على كامل حي القدم جنوب العاصمة، موضحة أن الارهابيين تسللوا إلى "مجموعة كتل وأبنية" في القسم الشرقي من الحي كانت ميليشيات مسلحة خرجت منه إلى شمال البلاد.


المصادر قالت أن " المجموعات الارهابية عادت مؤخراً وشنت عدة هجمات معاكسة استهدفت مواقع الجيش في تلك النقاط التي خرج منها المسلحون، الأمر الذي تصدى له عناصر الجيش بالترافق مع استهدافات لتمركز المجموعات الارهابية  في الحجر الأسود ومخيم اليرموك.


وأوضحت المصادر، أن المعارك والاشتباكات في المنطقة مستمرة وأدت إلى تكبيد المجموعات الارهابية خسائر فادحة بالأرواح والمعدات.


وتسيطر  المجموعات الارهابية  في جنوب دمشق على مدينة الحجر الأسود، وعلى جزء واسع من مخيم اليرموك من الجهة الجنوبية والقسم الجنوبي من حي التضامن.


وفي سياق آخر، بدأت وحدات من الجيش، عمليات دقيقة في وادي عين ترما استخدمت فيها تكتيكات وأسلحة تتناسب والمناطق السكنية وطبيعة الأرض الزراعية حفاظاً على حياة المدنيين وعلى ممتلكات ومزروعات الأهالي.


وبحسب مصادر ميدانية، فإن التقدم في وادي عين ترما، يسير بالتوازي مع مواصلة وحدات الجيش عملياتها العسكرية ضد أوكار التنظيم والميليشيات في بلدات حزة وزملكا وعربين، بعد تثبيت نقاطها في بلدتي سقبا وكفر بطنا.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=51170