نافذة على الصحافة

تدريبات عسكرية اسرائيلية استعداداً لحرب محتملة مع حزب الله


ذكر موقع "والا" العبري، أن الجيش الإسرائيلي بدأ في الفترة الأخيرة، تدريبات عسكرية مكثفة في منطقة الجبهة الشمالية، استعداداً لمواجهة هجوم بري محتمل من قبل مقاتلي حزب الله.

ونقل الموقع عن ضابط كبير في كتيبة المظليين قوله: إن قوات الجيش تجري تدريبات على مستوى عالٍ جداً، استعداداً لأي مواجهة برية محتملة في حرب مقبلة مع حزب الله.

بدوره، أكد قائد المنطقة الشمالية في الجيش الاسرائيلي يائير غولان، أن المعركة المقبلة مع حزب الله ستكون مختلفة عن سابقاتها، على ضوء تهديد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، بأن مقاتليه سيسيطرون على الجليل في أي حرب مقبلة وذلك من خلال التحرك إلى داخل الاراضي الاسرائيلية، بعكس حرب لبنان الثانية في تموز 2006.

وأضاف غولان أنه تم في التدريبات التي تجريها الكتيبة 101 في وحدة المظليين بمساندة كتيبة المدرعات، استخدام الدبابات للتصدي لمقاتلي حزب الله الذين يمتلكون أسلحة متطورة وصلتهم من ايران وسورية.

وتوقع غولان أن تكون الحرب المقبلة مع حزب الله، طويلة ومعقدة، نظراً للخبرة التي يمتلكها مقاتلو الحزب إضافة لامتلاكه أسلحة متطورة وصلته من ايران ويورية، وقال إن نصر الله، يرسل آلاف المقاتلين إلى سورية للقتال إلى جانب الجيش السوري، الأمر الذي يكسبهم خبرة رهيبة، إضافة لامتلاك الحزب أسلحة متطورة، موضحاً أن الحرب المقبلة مع حزب الله ستكون معقدة وطويلة.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=5117