نافذة عالمية

إيران ترد لـ بن سلمان.. "ساذج" يسعى للوصول إلى العرش


الإعلام تايم - دولي


ردت إيران، اليوم الثلاثاء 20 آذار، على ما قاله ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بشأن وجود قادة لتنظيم "القاعدة" على أرضها.


وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، إن ما قاله ولي العهد السعودي هو "كذبة كبرى ساذجة".. ولن يستطيع إخفاء دور السعودية وزعمائها في صناعة أخطر التنظيمات الإرهابية في التاريخ المعاصر.


واعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن ولي العهد السعودي "يحاول جاهدا وبشكل سافر خلال زيارته لأميركا أن يفعل كل شيء لإكمال طريقه للوصول إلى عرش المملكة، ويبدو أنه بهذا الصدد لم يكتفي بدفع مئات المليارات من الدولارات من ثروة الشعب السعودي إلى مصانع الأسلحة الأمريكية، وبالتالي لابد أن يفكر في محو السوابق الثابتة لحكام السعودية الحاليين في دعم الاٍرهاب".


وأشار قاسمي  أن "تأسيس تنظيم القاعدة الإرهابي تم من قبل الاستخبارات السعودية، والارتباط الممنهج بينهما غير خاف على أحد"، لافتا إلى أن ما نشر من وثائق أمريكية بشأن أحداث 11 أيلول  يكشف جزءا من هذه الحقائق التي لا يمكن أن تتغير.


وكان ولي العهد السعودي قد ذكر، في مقابلة مع شبكة "سي بي إس" الأمريكية أن إيران احتفظت بالعديد من عناصر تنظيم "القاعدة" وامتنعت من تسليمهم للولايات المتحدة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=51156