نافذة على الصحافة

"واشنطن بوست": علاقة غير تقليدية بين صهر ترامب وبن سلمان


الإعلام تايم - صحافة


كتبت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في تقرير بشأن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة الأمريكية "عاصفة ثلجية ساهمت في توطيد العلاقات الأمريكية السعودية".


وعلقت الصحيفة "عطلت عاصفة ثلجية زيارة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إلى الولايات المتحدة، ما سمح للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومستشاريه بما في ذلك جاريد كوشنر،  بقضاء المزيد من الوقت مع ولي العهد السعودي".


وقالت الصحيفة إنه "بعد عشاء البيت الأبيض والجلسات المطولة، بات صهر ترامب جاريد كوشنر والأمير السعودي هما المفاوضين الرئيسيين لدولهما حول السلام الإسرائيلي الفلسطيني، وسعى المسؤولان الشابان لإثبات جدارتهما على الساحة الدولية.


وكشفت مصادر للصحيفة، أن كوشنر وولي العهد تواصلا في الأشهر التالية لزيارة ابن سلمان، والتي كانت في كثير من الأحيان مكالمات خاصة.


كما كشفت الصحيفة ، أن كوشنر زار بصورة شخصية، غير معلنة، محمد بن سلمان في الخريف الماضي.


وقالت الصحيفة إن "المنهج الدبلوماسي غير التقليدي، الذي اتبعه كوشنر مع ولي العهد السعودي، أزعج مسؤولين كبار في الأمن القومي والاستخبارات الأمريكية، خاصة وأن صهر ترامب، اعتمد على العلاقات الشخصية، بدلا من القنوات الحكومية المعتادة للتعامل مع المشكلات المعقدة".


ونقلت الصحيفة عن المراقبين الاستخباراتيين أن معظم المحادثات التي تمت بين مسؤولين أمريكيين مع السعودية، كانت تتم بصورة مباشرة بين كوشنر ومحمد بن سلمان، مشيرةً أن عددا من مسؤولي الأمن القومي والدبلوماسيين، أصيبوا بالانزعاج لأن كوشنر رتب مع موظفيه "محادثات خاصة" مع ولي العهد السعودي، وغيره من كبار قادة الدول الأجنبية من دون أي تنسيق مع تلك الأجهزة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=51152