أحوال البلد

إطلاق الدورة الرابعة لمعرض إعادة إعمار سورية


الإعلام تايم - خاص

 

تحت رعاية وزير الإقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل عقد ندوة بمناسبة إطلاق شركة الباشق حملتها الترويجية لمعرض إعادة إعمار سورية (عمرها 2018)في صالة نادي الشرق بدمشق وتخلل المؤتمر تكريم الوزير خليل وعدد من القائمين على المعرض خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأكد مدير الشركة تامر ياغي في كلمة الافتتاح أن النسخة الرابعة من معرض إعادة إعمار سورية تأتي بالتزامن مع البطولات والانجازات التي يحققها الجيش العربي السوري على امتداد المساحة الجغرافية السورية ومن جهة إخرى مع بداية رحلة التعافي المبكر وانطلاق عملية إعادة الإعمار وأضاف ياغي أن تحرك مؤسسة الباشق هذا يأتي لضمان الخروج بمعرضها التجاري الدولي" عمرها 4" بأكبر مشاركة للشركات والمؤسسات المتخصصة بالبناء بجميع مجالاته من الطاقة والصحة. الزراعة. الإتصالات. السياحة .الصناعة . التأمين والإستثمار. باعتبار أن السوق السوري هو واحد من أهم الأسواق الواعدة العالمية على مدى العقود الثلاثة القادمة.


و هو مشروع سوري بأمتياز و خطوة رابعة على إعادة تأهيل كل متر دمرته ألة الفكر الوهابي، وأضاف نهدف إلى إبراز دور القطاعين العام والخاص في عملية إعادة الإعمار. وجذب وتسهيل وتنشيط حركات الشركات العربية والدولية للإستثمار في بلادنا.


واكد وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل لموقع الاعلام تايم "قمنا اليوم بأطلاق الدورة الرابعة لمعرض إعادة إعمار سورية الذي تنظمه شركة الباشق .وايضاً ذكرى إطلاق ٢٣ للشركة فنشاط المعارض هو نشاط مهم جداً و اليوم سورية تشهد طفرة مهمة بهذا النشاط عدة معارض متلاحقة بقطاعات مختلفة شهدنا من فترة أشهر معرض دمشق الدولي بأنطلاقة رائعة من جديد بعد التوقف لسنوات و تميز باختلاف القطاعات كذلك شهدنا إقامة عدد من المعارض المتخصصة داخل سورية ومشاركات سورية في معارض دولية متنوعة و لاتتوقف الأمور عند هذا الحد في الايام القادمة هناك معارض متنوعة و هذا دليل على بدء تعافي الاقتصاد السوري بتعب كل الفاعلين بهذا القطاع على إختلاف انواع الصناعات و النشاطات الإقتصادية وايضا دليل باصرار السوريين على التطور وعلى طي صفحة الأزمة السورية التي استمرت لسنوات عديدة الانطلاق بجدية بكافة القطاعات واستعادة عجلة الإنتاج دورانها وبدى التعافي بتسارع أكبر".


وبين الدكتور أحمد حمصي مدير عام الهيئة العامة للتطوير والإستثمار العقاري لموقع الاعلام تايم ان .هذه الندوة مهمة تتلاقى فيها الآراء مع بعضها مع رجال الأعمال ومع الشركات التي تصنع مواد البناء و ان هذه الندوة هي تحضير للمؤتمر الرابع للباشق لإعادة الإعمار وهذا المعرض يتم فيه عرض جميع مواد البناء وجميع المشاريع والفرص الاستثمارية وعرض فرص التطوير العقاري والبالغة25 مشروع تغطي الجعرافية السورية.


واشار المهندس موفق خباز مدير التخطيط والتعاون الدولي بوزارة الأشغال العامة والإسكان لموقع الاعلام تايم "الندوة اليوم مفيدة جداً و تكريم المشاركين والقائمين على المعرض على مدى ثلاث سنوات فنحن جهة ترعى معرض إعادة إعمار سورية والتي تنظمه شركة الباشق للمعارض وان هذا المعرض مهم كونه نافذة على الخارج ليشهد سورية والأمان والتعافي الإقتصادي بتوسع كبير و ان الشركة تؤمن حالة من التواصل من أجل مواد البناء وإعادة الإعمار وتنشيط التعاون الدولي مع الأطرف الروسي والصيني والدول الصديقة بشكل عام.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=51129