أحوال البلد

ندوة حول معرض الصناعات الغذائية التصديرية


الإعلام تايم - خاص

 

أقام اتحاد المصدرين السوري وغرفة صناعة دمشق ندوة خاصة حول معرض الصناعات الغذائية التصديرية " Export Food" الذي سيقام على أرض مدينة المعارض برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس، وذلك في فندق الشيراتون بدمشق.


حيث أكد رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها "سامر الدبس" في تصريح خاص لموقع الاعلام تايم على اهمية معرض" Export Food" لزيادة حجم الصادرات الغذائية إلى الأسواق العالمية، الذي سيقام على مدار 4 أيام وسيرافقه مهرجان صنع في سورية بحجم 10 الألف متر، مشيرا الى إضافة جناح خاص ضمن المعرض لقطاع الصناعات الكيميائية المنزلية لإعطاء زخم أضافي للمعرض.


ولفت الدبس بأنه سيكون هناك حوالي الأف زائر من الخارج لتشجيعهم على التصدير، مشيرا الى أن الصناعة الغذائية تقوم بالتصدير لـ 90 دولة ما يتطلب الحفاظ على جودة هذا القطاع الهام.


من جانبه بين رئيس اتحاد المصدرين "محمد السواح" على أهمية الندوة التي تسعى الى شرح رؤية الحكومة لتشغيل القطاع الغذائي الذي من خلاله يعمل قطاع الفلاحين والعمال، ويعد رافعة الاقتصاد الوطني، وسيتم تقديم التسهيلات في عملية التصدير من خلال دعم الشحن في هذا المعرض.


وأضاف السواح بأن المعرض سيقام على أرض مدينة المعارض بدمشق بتاريخ 10/5/2018، وسيكون اكبر معرض غذائي يستضيف أكثر من 800 رجل أعمال ومستورد من 30 بلداً ويقام على مساحة 20 ألف متر مربع، مع تواجد مساحات كبيرة للمشاركين من خلال تخصيص قاعتين للعرض إلى جانب ثلاث قاعات لمهرجان سوق البيع المباشر.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=51127