نافذة على الصحافة

صحيفة أميركية تكشف كواليس الحرب في اليمن


الإعلام تايم - صحافة


نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية تقريراً تمكنت فيه من دخول غرفة عمليات الجيش السعودي، أو ما أطلقت عليه "غرفة الحرب السعودية"، فيما يتعلق بعدوانها على اليمن.


وقالت الصحيفة إنه تمكنت من الدخول الحصري إلى مراكز القيادة العسكرية الرئيسية للحرب في اليمن، وكبار الجنرالات المشرفين على تلك الحرب.


وكشفت الصحيفة أن زيارة ولي العهد إلى الولايات المتحدة، سيتم طرح مسألة الحرب في اليمن، خاصة وأن إدارة ترامب هناك صراع داخلي فيها حول ذلك الأمر.


وقال مسؤول أمريكي "نتفهم المخاوف بشأن الضحايا المدنيين، وهذا هو السبب في أننا نعمل معهم في هذه القضية".


وكان عدد من المشرعين الأمريكيين، قد صعدوا من دعواتهم على إدارة ترامب، بضرورة وقف تبادل المعلومات الاستخباراتية مع التحالف وقطع أي مساعدات عسكرية ولوجيستية تقدم لهم.


ولكن رئيس القيادة المركزية الأمريكية" جوزيف فولت"، التي تشرف على الدعم العسكري الأمريكي إلى السعودية قالت "من وجهة نظري، من الأفضل لنا أن نبقى مشاركين معهم ونواصل التأثير".


وكشفت "وول ستريت جورنال"  في الطابق السفلي من القاعدة العسكرية في الرياض، التي يوجد بها غرفة العمليات الرئيسية للحرب في اليمن، يوجد "غرفة مظلمة"، مشيرةً أن تلك الغرفة يتحدث جميع المحيطون أنه يوجد بها مستشارون عسكريون أمريكيون وبريطانيون.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=51126