الحدث السياسي

كفر بطنا وسقبا بقبضة الجيش


الإعلام تايم - ريف دمشق


استكملت وحدات الجيش العربي السوري السيطرة على بلدتي كفربطنا وسقبا بعد سلسلة عمليات عسكرية اتسمت بالسرعة والحسمية بدأت أمس قبل إعلان السيطرة عليها اليوم ومواكبة الحدث ببث مباشر عبر الاعلام الرسمي السوري.


قناة الاخبارية السورية أوضحت عبر مراسلها وتغطيتها المباشرة في مواكبة عملية الجيش العربي السوري في الغوطة الشرقية أن سيطرة الجيش على  "كفربطنا وسقبا" اللتان تعتبران أهم بلدات الغوطة الشرقية، تأتي في وقت بدأت فيه التنظيمات الإرهابية بالانهيار، فقد سيطر الجيش العربي السوري خلال الايام القليلة الماضية على بلدات حمورية و جسرين، إضافة إلى بلدة الريحان الاستراتيجية، وبذلك أصبحت مدينة دوما مطوّقة من جهاتها الأربع.


وفي بث مباشر قالت الإخبارية السورية إن وحدات الجيش تعمل حالياً على تمشيط البلدة وتأمينها، وإخلاء المدنيين إن تواجد أحد منهم بداخل البلدة.


وبذلك  يكون الجيش ضيّق الخناق أكثر فأكثر على إرهابيي الغوطة، "فيلق الرحمن وأحرار الشام"، حيث سارع الارهابيون إلى نقل غرفة عملياتهم إلى عين ترما بينما تلاحقهما قوات الجيش إلى حزّة وعربين، اللتان تعتبران آخر خطوط دفاع المجموعات عن عربين وعين ترما وجوبر، آخر قلاع الفصائل الإرهابية جنوبي الغوطة الشرقية.. وبالتالي باتت البلدات المتبقية في وضع حرج جداً خاصة وأن الإرهابيين خسروا جميع طرق إمدادهم وخطوطهم الحيوية في مواجهة الجيش العربي السوري.


هذا و تواصل وحدات الجيش تأمين خروج الآلاف من المدنيين من الغوطة الشرقية الذين اتخذتهم التنظيمات الإرهابية دروعاً بشرية لممارسة أعمالها الإجرامية بحقهم وبحق المواطنين الآمنين في أحياء مدينة دمشق.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=51108