نافذة على الصحافة

زيارة بوتين للقرم تثير اهتمام الغرب


الإعلام تايم - صحافة

 

كتبت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية إنه "في اليوم الذي كان فيه بوتين محور الغضب الدولي على خلفية الهجوم الكيميائي على الجاسوس سيرغي سكريبال وصل بوتين إلى القرم وألقى هناك أمام مناصريه كلمة في مشهد يثير غضب الغرب أيضاً.

 

وبعد يومين من إعلان الاتحاد الأوروبي أنه لن يعترف بمشاركة هذه المنطقة في الرئاسيات الروسية توجه بوتين إلى الأهالي وشكرهم على اتخاذ ما وصفه بالقرار التاريخي.. هذا القرار بحسب قوله أعاد القرم وسيفا ستوبول إلى حضن الوطن المشترك روسيا الأم.

 

من جهته، الرئيس الروسي أكد من القرم قبيل انتهاء حملته الانتخابية أن سكان شبه الجزيرة استعادوا العدالة التاريخية المنتهكة.

 

وأضافت الصحيفة أن "التجمع في مدينة سيفا ستوبول كان فرصة لبث الحماسة في الناخبين الروس في مكان ينظر كثيرون إليه على أنه أكبر انتصارات بوتين".

 

أما صحيفة "التايمز" البريطانية فقالت إن "زيارة بوتين بدت كأنها بمثابة توبيخ للغرب ردّاَ على تمديد الاتحاد الأوروبي العقوبات على موسكو ستة أشهر أخرى على خلفية ضم القرم.

 

هذا وانتقدت السفارة الروسية لدى واشنطن بشدة، تصريحات الخارجية الأميركية بشأن شبه جزيرة القرم وعدّتها محاولة سافرة للتأثير في الوضع السياسي بروسيا.

 

وقالت السفارة الروسية إن "الاتهامات المزعومة لموسكو بتقويض النظام الدولي على خلفية زيارة بوتين القرم عارية من الصحة، وهي محاولة أخرى للتأثير في الوضع السياسي الداخلي خلال الانتخابات لكنها لن تنجح".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=51098