نافذة عالمية

روسيا تفتح أبوابها أمام الناخبين وبوتين يدلي بصوته


الإعلام تايم - دولي

 

بدأ الناخبون الروس اليوم الأحد بالتوجه إلى مراكز الاقتراع في موسكو والجزء الأكثر كثافة سكانية في روسيا للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

 

وتمّ فتح أبواب مراكز الاقتراع في مدينة سان بطرسبورغ، وشبه جزيرة القرم، وجميع مدن المنطقة الفدرالية الوسطي، المنطقة الفدرالية الشمالية الغربية، منطقة حوض نهر الفولغا، المنطقة الفدرالية الجنوبية، ومنطقة شمال القوقاز الفدرالية، وجميع المدن الروسية التي تعيش وفق توقيت موسكو وذلك حتى الساعة الثامنة مساء اليوم.

 

وأدلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بصوته في الانتخابات،  وكما هو معتاد عليه، ذهب بوتين إلى مركز الاقتراع رقم 2151، والموجود بأكاديمية العلوم الروسية.

 

ويتنافس في الانتخابات 8  مرشّحين في مقدّمهم الرئيس الحاليّ بوتين الذي يتوقّع أن ينال الغالبية الساحقة من الأصوات بحسب استطلاعات الرأي ليضمن فيها بوتين الفوز بولاية رئاسية رابعة من ست سنوات.

 

ويحق التصويت في الانتخابات لأي مواطن من روسيا الاتحادية، بلغ الـ 18 من عمره وبكامل قواه العقلية، ومن غير الموجودين في السجن بقرار من المحكمة.

 

وحسب معطيات لجنة الانتخابات المركزية، فقد تمّ تسجيل 111 مليوناً و425 ألفاً و443 ناخباً داخل الأراضي الروسية وخارجها، يحق لهم التصويت.

 

وسيعمل أكثر من 115 ألف عنصر من فرق الإنقاذ وحوالي 19 ألف قطعة من المعدات على ضمان أمن سير الانتخابات الرئاسية في كافة أنحاء البلاد.

 

وأشرف على التحضير لانتخابات الرئاسة في روسيا وإجرائها لجنة الانتخابات المركزية، واللجان الانتخابية لأقاليم روسيا الاتحادية واللجان المحلية على مختلف المستويات، حيث تعلن اللجنة، بدء التصويت في انتخابات "رئيس روسيا الاتحادية" في 17 أذار في تمام الساعة الـ 23:00 بتوقيت موسكو، وهو التوقيت الفعلي لفتح مراكز الاقتراع في فلاديفوستوك في أقصى الشرق الروسي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=51094