نافذة على الصحافة

لماذا طلبت "إسرائيل" إعادة قوات الاندوف إلى الجولان المحتل ؟


الإعلام تايم - صحافة

 

كشفت وسائل إعلام العدو  "قناة كان" أن "إسرائيل" طلبت من الأمم المتحدة إعادة قوات الإندوف (قوات الأمم المتحدة لمراقبة فك الاشتباك في الجولان) إلى سورية.

 

وبحسب القناة  الاسرائيلية "فإن الحكومة الإسرائيلية طلبت إعادة قوات الإندوف "لأن الرئيس بشار الأسد)أعاد سيطرته للمناطق قرب الحدود".

 

وكانت قوات الإندوف غادرت المنطقة الحدودية بين سورية وفلسطين المحتلة في أيلول 2014، عقب توسع القتال بين الجيش العربي  السوري والجماعات الإرهابية  وخصوصاً "جبهة النصرة" قرب منطقة فك الاشتباك، وخطف المجموعات المسلحة لعناصر من قوة الأندوف قبل الإفراج عنهم لاحقاً.

 

وذكرت معلقة الشؤون السياسية في القناة "غيلي كوهين"، إن "إسرائيل تدعو في الفترة الأخيرة الأمم المتحدة للعودة إلى المواقع التي تركوها خلال فترة الحرب الأهلية وهي المواقع المهجورة من قبل الاندوف منذ سنوات".

 

وتابعت كوهين "الطلب الإسرائيلي يقوم على أنه يجب على قوة الإندوف العودة إلى تفويضها، والذي يفرض عليها نشر القوات في الجانب الإسرائيلي والجانب السوري وتحديداً في الجانب السوري".

 

وعن سبب الطلب الإسرائيلي قالت المعلقة العبرية "السبب ببساطة لأن الرئيس الأسد أعاد السيطرة على مناطق كبيرة وواسعة بالقرب من الحدود بين "إسرائيل" وسورية".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=51045