أحوال البلد

القبض على عصابة سرقة في دمشق


الإعلام تايم || خاص

 

نتيجة الجهود التي تبذلها الوحدات الشرطية في محافظة دمشق في ملاحقة مرتكبي جرائم السرقة في مدينة دمشق، تمكن قسم شرطة التضامن من إلقاء القبض على عصابة ارتكبت عدة حوادث سرقة مبالغ مالية ومصاغ ذهبي من ضمن المنازل في مدينة دمشق، وهذه العصابة مؤلفة من سبعة أشخاص وامرأتين، وهم المدعوين ( ك . د ) و( م . ن) و( م . ز ) و( أ . د ) و( ب . ع ) و( خ . إ ) و( م . ش)، والمدعوتين ( ن . س) و( أ . م )، وبالتحقيق معهم من قبل فرع الأمن الجنائي في دمشق اعترفوا بإقدامهم على ارتكاب عدة حوادث سرقة من منازل المواطنين في مدينة دمشق وسرقة مبالغ مالية ومصاغ ذهبي وأدوات منزلية وأجهزة كهربائية متنوعة، وقيامهم بتصريف المسروقات من مصاغ ذهبي وعملات أجنبية وتقاسم ثمنها فيما بينهم، وهي :

 

- سرقة مجموعة من الأدوات كهربائية، وبيعها بمبلغ أربعين ألف ليرة سورية.

- سرقة مصاغ ذهبي وبيعه بمبلغ ثلاثمائة وستين ألف ليرة سورية.

- سرقة شاشة تلفاز نوع (LG) واسطوانة غاز وبيع الشاشة المسروقة بمبلغ سبعون ألف ليرة سورية. - سرقة اسطوانتي غاز وأدوات كهربائية، وبيع المسروقات بمبلغ خمسة عشر ألف ليرة سورية.

- سرقة مصاغ ذهبي وتصريف جزء منه واستبدال الباقي بمصاغ آخر ومبلغ مائة وتسعون ألف ليرة سورية.

- سرقة مبلغ خمسة آلاف دولار ومبلغ مائة وتسعون ألف ليرة سورية .

 


كما اعترف أحد المقبوض عليهم بشراء سيارتين ومحل تجاري بمبلغ أربعة ملايين ليرة سورية من المبالغ المسروقة، وثبت قيام أحدهم بمزاولته مهنة الصرافة بدون ترخيص مقابل المنفعة المادية.

 


تم استرداد مبلغ / 6.137.500/ ستة ملايين ومائة وسبعة وثلاثين ألف وخمسمائة ليرة سورية ، وأودع لدى مصرف سورية المركزي أصولاً ، وحجزت السيارتين المذكورتين، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهم مع المصادرات إلى القضاء المختص .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=50957