أحوال البلد

المقداد: "حظر الكيميائي" مستمرة بتجاهل معلومات تقدمها سورية حول نشاطات الارهابيين الكيميائي


الاعلام تايم


أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن التنظيمات الإرهابية ومن يدعمها يتحملان المسؤولية التامة عن استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية داعيا المنظمات الدولية المعنية للعمل بشكل مهني وصادق في هذا الملف.


وقال المقداد خلال مؤتمر صحفي إن جهات معروفة كثفت اتهاماتها لسورية في ملف السلاح الكيميائي على خلفية الإنجازات الكبيرة التي حققتها القوات المسلحة السورية في الحرب ضد الإرهاب، مشددا على أن سورية نفذت قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2118 الخاص بإتلاف البرنامج الكيميائي السوري رغم الظروف الصعبة والمعقدة للغاية.


وأوضح المقداد أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية مستمرة في تجاهل المعلومات التي تقدمها سورية عن استخدام الإرهابيين للسلاح الكيميائي في حوادث عدة وهذا مثير للريبة والتساؤل، مشيراً أن سورية نفذت قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2118 الخاص بإتلاف البرنامج الكيميائي السوري رغم الظروف الصعبة والمعقدة للغاية.


وذكر المقداد أن سورية تلقت معلومات، أن المسلحين في الغوطة الشرقية يعتزمون تمثيل هجمة كيميائية، وأضاف "ويعتزم إرهابيو "تحرير الشام" تقديم عدة نساء ضحايا لإظهارهم في الإعلام".


وتابع "تلقينا معلومات تفيد بأن مسلحي الغوطة الشرقية يخططون لتمثيل هجمة كيميائية في حوش الأشعري، بين مسرابا وبيت سوا. وينوي الإرهابيون تقديم عدد من النساء ضحايا، ومن المتوقع أن يكون هذا العرض في 11 اذار".


كما ذكر الوزير أن الحكومة السورية مستعدة للمساعدة في أي تحقيق بشأن الهجوم الكيميائي، لكن المنظمات الدولية ترفض التعاون مع دمشق وحتى زيارة البلاد للتأكد من المعلومات".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=50947