مجتمع

"سورية مستمرة بنسائها المبادرات"


الاعلام تايم _ خاص

انطلاقاً من أهمية تمكين دور المرأة على كافة الأصعدة وتحت شعار "سورية مستمرة بنسائها المبادرات"، أقامت مراكز دعم المرأة التابعة لمركز الإغاثة و التنمية وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية بالعديد من النشاطات والجلسات الهادفة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

 

استهدفت  النشاطات مناطق وأرياف متعددة منها  : مسكنة – ريف حلب، سلحب – ريف مصياف، القصير – ريف حمص، جديدة عرطوز – ريف دمشق وأم جامع – ريف حمص الغربي.

كما تخللت النشاطات جلسات توعية و إرشاد نفسي وقانوني يوضح دور المرأة في المجتمع السوري.

 

قالت إحدى المستفيدات:  نحن نسعى دائما لإثبات أنّ المرأة كائن له قيمته المعتبرة في المجتمع التي لا يمكن لأحد أن ينتقص منها، وسنبقى أقوياء لنساهم في إعادة إعمار وطننا الغالي.

ويقدم صندوق الأمم المتحدة للسكان بالتعاون مع العديد من المراكز والجمعيات الأهلية في سورية ومنها "مركز الإغاثة والتنمية"، برامج ومبادرات متعددة خاصة بدعم وتمكين المرأة على مختلف الصُعد التمكين النفسي، الاجتماعي، الاقتصادي والتمكين الحقوقي، والتصدي لظاهرة العنف ضد المرأة.


خلال سنوات الحرب كانت المرأة السورية مثالاً في العطاء والتضحية والمبادرة، ويخطئ من يعتقد أن المرأة الحلقة الأضعف في الأزمات، فالمرأة السورية  كانت شريكاً أساسياً في في دعم المجتمع وحمايته جنباً إلى جنب مع الرجل وذلك بالتزامن مع دورها الذي أخذ يتنامى في المجتمع.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=50932