أحوال البلد

مهرجان المقاومة الشعري يختتم فعالياته


الإعلام تايم - خاص - سمر الخضر


اختتم اليوم المهرجان العالمي لأدب المقاومة الذي أقيم في دورته الأولى ليومي الأربعاء والخميس 7-8من شهر آذار، وذلك في قاعة اتحاد الكتاب العرب تحت عنوان "المقاومة هي الدفاع المقدس عن الحق” وبمشاركة 25 شاعر من (لبنان, العراق, اليمن, فلسطين,ايران).


الدكتور نضال الصالح رئيس اتحاد الكتاب، قال في كلمة بافتتاح الملتقى: "إن سورية كانت من أوائل الدول التي تنتصر للمقاومة وتدافع عنها برغم ما تتعرض له من مؤامرات تتحطم على أبوابها كما كانت عبر تاريخها لأن المقاومة عند السوريين إيمان وفعل مقترن معه"، معتبرا أن هذا الملتقى ترجمة حقيقية لما يسطره محور المقاومة من انتصارات تحققها سورية وحلفاؤها في وجه الإرهاب والمؤامرات.


المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق أبو الفضل صالح نيا قال: "يعكس الملتقى الرأي العام في المنطقة الذي يقف ضد قوى الشر والارهاب ومؤامرات الصهيونية ومن معها ويتبنى طروحات محور المقاومة"،” مؤكدا أن المقاومة تمثل الشعوب والدول التي تبحث عن الحق.


من جهته، قال خالد عبد المجيد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في كلمته: "إن المقاومة هي المواجهة الحقيقية للمشروع المعادي وان هذا الملتقى هو صدى الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري ومحور المقاومة في وجه القوى المتآمرة على أمتنا وانتصارهما للقضية الفلسطينية".


قدم الشعراء أجمل القصائد التي تتغنى بالوطن، جاءت قصائد الشعراء العرب المشاركين مليئة بالوفاء والمحبة لسورية، وحييوا من خلال قصائدهم صمود سورية وكل الدول المقاومة في وجه المؤامرات الاستعمارية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=50924