العالم العربي

شرطة الاحتلال تقتحم الأقصى..وتعتقل أطفال مقدسيين


اقتحم مستوطنون صهاينة مجددا اليوم الاحد باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة من جهة باب المغاربة مدعومين بحراسة مشددة من قبل شرطة الاحتلال.

وقال أنس غنايم من مؤسسة الأقصى للوقف والتراث لوكالة (صفا) الفلسطينية إن "نحو 13 مستوطنا اقتحموا المسجد منذ ساعات الصباح ونظموا جولة في أنحاء متفرقة من باحاته بدءاً من باب المغاربة مروراً بالمسجد القبلي وصولا للمصلى المرواني والمنطقة الشمالية لقبة الصخرة المشرفة".

من جهة أخرى منع مستوطنون وعناصر من قوات الاحتلال اليوم مزارعين من قرية العساكرة شرق بيت لحم بالضفة الغربية من زراعة أراضيهم مدعين أنها أراض إسرائيلية.

وقال مدير بلدية تقوع الواقعة جنوب شرق بيت لحم تيسير أبو مفرح لوكالة (وفا) الفلسطينية إن "مجموعة من المستوطنين وقوات الاحتلال منعوا مزارعين من العساكرة من زراعة أشتال زيتون في أراضيهم بمنطقة غزلان المحاذية لمستوطنة تقوع المقامة على أراضي قرية تقوع وهددوا المزارعين باقتلاع الأشتال التي تمت زراعتها وأنهم سيتعرضون إلى الاعتقال في حالة عدم التزامهم بذلك".

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم خمسة فتية وشابا من بلدة العيسوية والقدس المحتلة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين في مداهمات بأنحاء الضفة الغربية.

إلى ذلك كشفت صحيفة  الاحتلال"هآرتس" الإسرائيلية اليوم أن منظمة استيطانية إسرائيلية تدعى "أمانة" ، ادعت مؤخراً أنها اشترت قطعة أرض داخل مستوطنة بيت ايل قرب رام الله بالضفة الغربية من مواطن فلسطيني عام 2013 ليتبين بعدها أن صاحب الأرض ميت منذ سنوات وأن ادعاء الشراء كاذب.

وهذه ليست المرة الأولى التي تدعي منظمة "أمانة" الاستيطانية ملكيتها لأراض داخل مستوطنة "بيت إيل" ليتبين بعدها أن المستندات مزيفة.

من جانب آخر تناقش سلطات الاحتلال الإسرائيلي مشروع قانون قدمه متزعم ما يسمى كتلة الائتلاف الحكومي في الكنيست الاسرائيلي يريف لويان والقاضي بفرض عقوبات اقتصادية على الأسرى الفلسطينيين المحررين.

وقال موقع صحيفة "هآرتس" إن الحديث يدور عن الأسرى الفلسطينيين من القدس الشرقية ومناطق الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 الذين يتم الافراج عنهم نتيجة اتفاقيات سياسية أو من خلال عمليات تبادل أسرى.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=5086