أحوال البلد

التنظيمات الإرهابية تستهدف بالقذائف الممر الآمن لخروج المدنيين من الغوطة


الإعلام تايم


منع إرهابيو تنظيم "جبهة النصرة" والمجموعات التابعة له المدنيين من الخروج عبر الممر الآمن المحدد في مخيم الوافدين، لليوم الرابع على التوالي، وذلك بغية الاستمرار في احتجازهم لاتخاذهم دروعا بشرية.

 

مصادر إعلامية أفادت بأن التنظيمات الإرهابية استهدفت بـ3 قذائف هاون وصاروخية الممر الآمن بعد مرور أقل من ساعة على بدء فترة التهدئة المحددة بين الساعة التاسعة صباحا والثانية ظهراً، وذلك في محاولة جديدة لدب الذعر بين نفوس المدنيين الراغبين في الخروج من الغوطة.

 

وأوضحت المصادر أن فترة التهدئة بدأت اليوم عند الساعة التاسعة صباحا لإفساح المجال للمدنيين الراغبين بالخروج من الغوطة، وذلك بعد منع التنظيمات الإرهابية خلال الأيام الثلاثة الماضية خروج أي مدني.

 

وأشارت المصادر إلى أن عدداً من سيارات الإسعاف وسيارات النقل العامة تنتظر منذ الساعة التاسعة صباحا أمام نقطة العبور المحددة لنقل المواطنين الخارجين من الغوطة إلى مركز الإقامة المؤقتة في الدوير.

 

ويذكر وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع الجهات المختصة اتخذت منذ الثلاثاء الماضي الاستعدادات اللوجستية لاستقبال المدنيين فور خروجهم من الغوطة ونقلهم إلى مركز الاقامة المؤقتة في الدوير بريف دمشق المجهز مسبقاً بكل الخدمات الأساسية من أماكن سكن وإطعام ومركز صحي وغيرها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=50810