نافذة عالمية

بوتين: أي اعتداء نووي ضد روسيا سيلقى الرد الفوري


الإعلام تايم - دولي


أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن أي اعتداء بالسلاح النووي ضد روسيا أو حلفائها سيلقى الرد الفوري.


وقال بوتين في رسالته السنوية إلى الجمعية الفيدرالية الروسية "أذكر أن العقيدة العسكرية الروسية تترك لنا الحق في استخدام السلاح النووي في الرد على استخدامه ضد روسيا أو ضد حلفائها أو في حال استخدام أي من أسلحة الدمار الشامل أو عندما تستخدم الأسلحة التقليدية ضدنا بما يهدد وجود الدولة الروسية".


وأشار بوتين عن بدء اختبار منظومة سارمات الصاروخية التي تحمل صواريخ باليستية ثقيلة عابرة للقارات وتتمتع بمدى تحليق غير محدود إضافة إلى تطوير أسلحة لا تتبع المسار الباليستي.


وتحدث بوتين أيضا عن صاروخ مجنح نووي روسي جديد "لا مثيل له في العالم" سيتمتع بمدى تحليق غير محدود و مساره غير قابل للتنبؤ، إضافة إلى تصنيع غواصات مسيرة سريعة قادرة على الغوص إلى أعماق كبيرة وبسرعة تزيد بأضعاف سرعة جميع الغواصات أو السفن التي توصل إليها العالم حتى اليوم.


كما أكد بوتين امتلاك روسيا سلاحا فوق صوتي، مشيراً إلى أن مثل هذا السلاح يعطي صاحبه ميزات كثيرة لأنه يمثل قوة ضاربة شديدة التدمير بسرعته التي تجعله في مأمن من الدفاعات الصاروخية والجوية المعاصرة.


ونوه بوتين إلى أن الجيش الروسي بدأ يتسلح منذ العام الماضي بأحدث أنواع أسلحة الليزر، مشدداً على أن روسيا لا تهدد أحدا بأسلحتها وإنما تقتنيها لتحمي بها مصالحها وستواصل تطوير قدراتها الدفاعية التي ستشكل "ضمانا للسلام في العالم".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=50800