العالم العربي

إصابة فلسطينيين برصاص الاحتلال واعتقال 17 بالضفة


الإعلام تايم - عربي


أفادت مصادر طبية فلسطينية لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا بأن "إصابتين بالرصاص الحي وصلتا الى مجمع فلسطين الطبي برام الله خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم الأمعري بالقرب من رام الله بالضفة الغربية.


وفي سياق متصل أصيب عشرات الطلبة بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال باتجاه مدرسة جابر الأساسية في وادي النصارى بالخليل.


من جهة أخرى اقتحم عشرات المستوطنين اليوم المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة ومعززة من قوات الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.


كما اعتقلت قوات الاحتلال اليوم 17 فلسطينياً في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية خلال حملة مداهمة وتفتيش واعتقالات شملت عدة قرى ومناطق في الخليل واريحا ورام الله وبيت لحم.


كما اقتحم نحو 1200 مستوطن قبر يوسف في مدينة نابلس تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع تجاه الفلسطينيين الذين حاولوا التصدي للمستوطنين.
إلى ذلك أعلنت سلطات الاحتلال، أنها تعتزم شق طريق استيطاني جنوب مدينة نابلس.


وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية "إن تنفيذ هذا القرار يعني محاصرة قرية بورين من كل الجهات، إضافة إلى منع البناء على جوانب الشارع الرئيسي الأمر الذى يعني مصادرة مئات الدونمات الزراعية ومنع التوسع العمراني للقرية".


يذكر أن سلطات الاحتلال، تعمل من خلال مخطط ممنهج على تهويد الأراضي الفلسطينية المحتلة في القدس والضفة الغربية من خلال مصادرة آلاف الدونمات بشكل دائم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=50766