أحوال البلد

6 مخابز جديدة في اللاذقية خلال العام الحالي


الإعلام تايم


يضع فرع الشركة العامة للمخابز في اللاذقية ضمن خطته للعام الحالي إقامة 6 مخابز جديدة في المحافظة أربعة منها خلال النصف الأول من العام الحالي تتوزع في حي الغراف بمخيم العائدين الفلسطيني وبلدات عين التينة وعين الشرقية والبهلولية.

 

مدير فرع الشركة سامر سوسي أوضح أن هذا التوسع يضمن تلبية الطلب على المادة وتسهيل الحصول عليها والتخفيف من الازدحام على المخابز القائمة، ولفت إلى أن هذا التوسع بإقامة المخابز ينسجم مع التوزع الجغرافي في مدينة اللاذقية وريفها

 

وأشار سوسي إلى أن الفرع خصص قطعتي أرض في حي الغراف لإقامة مبنى يتسع لخطي إنتاج نتيجة الكثافة السكانية في الحي، حيث سيتم تزويده عند جهوزيته بخط إنتاج واحد مبدئيا على أن يتم التوسع به في حال استدعت الحاجة لذلك.

 

وفي البهلولية بيّن سوسي أنه تم الانتهاء من ترميم أحد المباني ليكون مخبزا يخدم أهالي البلدة وجوارها وتجهيز المواد الأولية لتصنيع خط الإنتاج ليقلع بالعمل خلال فترة قريبة وأبرم الفرع عقد إنشاء مخبز عين لشرقية مع إحدى شركات الإنشاءات في القطاع العام في حين تم تخصيص الأرض اللازمة لإنشاء المخبز في عين التينة وعند إتمام عملية نقلها لصالح فرع الشركة ستتم المباشرة بأعمال البناء.

 

وتتضمن خطة العام الحالي أيضا إنشاء مخبزين آخرين خلال النصف الثاني من العام في كل من جوبة برغال في ريف منطقة القرداحة وآخر في قرية السخابة بريف جبلة، إضافة إلى وضع خطوط إنتاج جديدة وتحديث أخرى.

 

وأوضح سوسي أن التوسع في إنشاء المخابز في الريف من شأنه تخفيف الاعتماد على المعتمدين في توزيع المادة وإيصالها للمواطنين بسعرها التمويني المدعوم كما هو الحال في مدينة اللاذقية.

 

وإلى جانب التوسع في إنشاء المخابز تشهد صناعة الرغيف في المحافظة تحسنا من حيث النوعية والجودة وهو ما يرده سوسي لتكثيف الرقابة والجولات على المخابز في مختلف الأوقات لضمان الحصول على الجودة والوزن المطلوبين، إضافة إلى توفر كامل مستلزمات الإنتاج الضرورية.

 

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمخابز في المحافظة حسب مدير فرع الشركة العامة للمخابز نحو 231 طنا يوميا موزعة على 25 خط إنتاج في 15 مخبزا وتغطي نحو 46 بالمئة من احتياجات المحافظة من المادة منها 79ر33 بالمئة من المخابز التي تعمل على نظام الإدارة و 82ر12 بالمئة 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=50568